"فينا اللي مكفينا" .. المصريون عن الانتخابات الرئاسية الامريكية

نشرت وكالة الانباء الفرنسية استطلاعات رأي في مصر حول الانتخابات الامريكية وكيف ستؤثر نتائجها علي العلاقات مع الدول العربية وتبين من استطلاعات الرأي عدم اهتمام المصريين بشكل واسع حيث تسود اللامبالاة تجاه المرشحين .

ونظر عاملون في صالون حلاقة في القاهرة بذهول حين سُئلوا عمن يفضلون في الانتخابات بين الديمقراطية كلينتون والجمهوري ترامب ، وقال أثنان انهما لا يعرفان المرشحين وأكدت مصففة شعر "نتابع ما يحدث هنا في مصر، هذا يكفي بالنسبة لنا"، في اشارة الى الازمة الاقتصادية التي تعصف بمصر في الآونة الاخيرة .

وقال آخر انه يعرف "القليل" عن الانتخابات "وما اعرفه أن ترامب يعادي المسلمين". ، وقرب حديقة الحيوان في القاهرة، قال ثلاثة طلاب جامعيين بخجل انهم لا يتابعون الانتخابات الأميركية ، وندد رجل عجوز بشكل قاطع بكلا المرشحين ، قبل ان يكمل طريقه برفقة طفل صغير ، وقال الرجل قبيل مغادرته "انتخاباتهم حثالة تنزع حثالة لابدالها باخرى".

وفي محل للبقالة في القاهرة ، دافع صاحب المتجر كريم محمد عن كلينتون لكن زميله في المكان خالف رأيه ،وقال محمود عبد العال "انها تدعم الإخوان المسلمين ، انها متواطئة".

ويرى كثير من المصريين أن كلينتون كانت داعمة للرئيس الاسلامي محمد مرسي الذي حكم مدة عام قبل أن يطيح به الجيش قي يوليو 2013 بعد تظاهرات حاشدة ضده.

وادانت واشنطن الإطاحة بمرسي باعتبارها غير ديمقراطية كما اوقفت مساعدات عسكرية لمصر لاشهر عدة، الامر الذي اعتبره الاعلام المصري "مؤامرة" اميركية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;