تعرف على وعود المرشحين للانتخابات الرئاسية للولايات المتحدة الامريكية

قدم المرشحين للانتخابات الرئاسية الامريكية دونالد ترامب و هيلاري كلينتون عددا من الوعود البراقة للشعب الامريكي لاكتساب ثقتهم و جذب اصواتهم للفوز برئاسة الولايات المتحدة الامريكية .

بدأ دونالد ترامب المرشح للحزب الجمهوري بلورة المزيد من الأفكار بخصوص السياسة الاقتصادية قائلا إنه سيلغي العديد من اللوائح التنظيمية الاتحادية وسيعيد تمويل الديون الأمريكية الطويلة الأجل إذا فاز بالرئاسة .

ووعد ترامب ايضا بتخفيض الضرائب بدرجة كبيرة جدا والتخلص من كم هائل من اللوائح .

كما قال انه سيعيد تمويل بعض ديون الولايات المتحدة لاعادة بناء البنية التحتية . وعد الجمهوري ايضا بخلق علاقات جيدة مع روسيا . و اقامة حدود واضحة و اعادة توحيد الولايات المتحدة تحت شعار " الولايات المتحدة الامريكية أولا " . وشدد الملياردير المثير للجدل على أن الحزب الجمهوري سيعود بزعامته "الحزب العظيم العتيق" وسيكون حزبا "أكثر انفتاحا وأكثر وحدة .

أثار الملياردير كثيرا من الجدل بطرحة لأفكار صادمة كبناء جدار عازل بين المكسيك والولايات المتحدة، كما دعا إلى منع دخول المسلمين إلى الأراضي الأميركية لفترة من الزمن، وذلك خلافا للدستور الأميركي.

اما عن المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون وعدت باستمرار النظام الليبرالى الحالي والذي انبعه الرئيس السابق باراك أوباما، موضحة انها تأمل ان تكون أصغر إمرأة تتولى الرئاسة فى تاريخ الولايات المتحدة يبلغ عمر كلينتون 67 عامًا .

وعدت كلينتون بتخفيف العبء الضريبي على أصحاب الشركات الصغيرة وأن تجعل الولايات المتحدة تعتمد على الطاقة النظيفة .

كما وعدت بتوفير التعليم في مرحلة ما قبل المدرسة والرعاية الجيدة لكل طفل، وأن تجعل رسوم الجامعة عادلة من خلال رفع “عبء الديون الثقيل”، وتضمن مساواة الرواتب بين الجنسين، ورفع المعدل الأدنى للأجور وإنهاء التفرقة ضد المثليين والمتحولين جنسيا.

وشنت كلينتون، هجوماً لاذعاً على الحزب الجمهوري الذي قالت أنه فقد الإتصال بالناخبين، وإنتقدت الخفض الضريبي الذي يؤيده الجمهوريون للأثرياء على حساب أبناء الطبقة الوسطى الكادحين .

ومن الجدير بالذكر ان الانتخابات الرئاسية خلال ساعات قليلة من الآن .



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;