العثور علي جثث متفحمة اثر تحطم الطائرة الباكستانية

اكدت هيئة الطيران المدني الباكستانية تحطم طائرة تابعة للخطوط الباكستانية الدولية تنقل 47 شخصا في رحلة داخلية الاربعاء بين شيترال في شمال البلاد الجبلي والعاصمة ، وصرح مسئولون ان الرحلة بي كاي 661 التابعة للخطوط الدولية الباكستانية تحطمت في اقليم شمال غرب البلاد ، اثناء توجهها من شيترال الي اسلام أباد .

وبحسب بيان صحافي للشركة "تم الاستعانة بكل الوسائل المتاحة لتحديد موقع الطائرة" وهي من طراز اي تي ار-42 ، وقال الضابط في الشرطة المحلية سعيد وزير لقناة تلفزيونية ان طائرة "تحطمت ويقول لنا السكان ان النيران اشتعلت فيها ، قوات الشرطة وفرق الاغاثة في طريقها الى الموقع".

وقال تاج محمد خان المسؤول الحكومي بمنطقة هافليان لرويترز "كل الجثث احترقت على نحو يصعب التعرف على أصحابها والحطام متناثر."

وأضاف خان الذي كان يتحدث من موقع التحطم أن شهودا أبلغوه بأن "الطائرة سقطت في منطقة جبلية وكانت النيران مشتعلة بها قبل أن تصطدم بالأرض."

ونقلت محطتا جيو ودون التلفزيونيتان عن مصادر في الطيران المدني إن الطائرة فقدت الاتصال مع هيئة الطيران المدني حوالي الساعة الرابعة والنصف عصرا .

وكان اخر حادث تحطم في باكستان وقع في 2015 عندما سقطت مروحية عسكرية في واد معزول شمال البلاد ما اوقع ثمانية قتلى بينهم ثلاثة سفراء وزوجتا سفيرين.

وكان اسوأ حادث تحطم وقع في 2010 عندما تحطمت طائرة "ايربلو" خاصة خلال رحلة بين كراتشي واسلام اباد في التلال قبل هبوطها في العاصمة ما اسفر عن مقتل 152 شخصا كانوا على متنها.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;