الشفافية الدولية: الصومال وكوريا الشمالية وأفغانستان الأكثر فسادا فى2015

اخبار الصومال أدرج مؤشر مدركات الفساد الخاص بمنظمة الشفافية الدولية أفغانستان فى المرتبة الثالثة فى قائمة الدول الأكثر فسادا فى العالم فى عام 2015، بعد الصومال التى جاءت فى المرتبة الأولى وكوريا الشمالية التى جاءت فى المرتبة الثانية. وذكرت وكالة أنباء خامه برس الأفغانية فى نشرتها باللغة الإنجليزية اليوم أن ملايين الدولارات التى كان من المفترض أن تنفق على "إعادة الاعمار" نهبت أو تم تبديدها وهو ما يقوض الجهود المبذولة من أجل إشاعة الاستقرار والسلام.

وقالت المنظمة إن عمالة الأطفال مازالت واقعا حزينا فى بيئة يجد المواطنون أنفسهم فيها فريسة للفقر وينعم فيها المسؤولون الفاسدون، وأضافت المنظمة إن تجارة البشر ووفيات الاطفال وانخفاض المستوى التعليمى والفساد البيئى والإرهاب هى ضمن المأسى التى يغذيها هذا الفساد. وأوضحت المنظمة أن مشكلة الفساد عالمية ويمكن القضاء عليها بالجهود المشتركة، مشيرة إلى أن المؤشر هذا العام يشير بوضوح إلى أن الفساد مازال "محنة" حول العالم فى عام 2015، ولكن الحقيقة هى أن هذا العام هو العام الذى خرج الناس فيه إلى الشوارع للتظاهر ضد الفساد، وقد أرسل الناس من كل حدب وصوب رسالة قوية إلى هؤلاء الذين يتواجدون على رأس السلطة انه قد حان الوقت "لمحاربة الفساد".

وقال جوزيه أوجاز رئيس منظمة الشفافية الدولية إن الفساد يمكن دحره إذا عملنا معا للقضاء على استغلال السلطة والرشوة وتسليط الضوء على الصفقات السرية، مشددا على أنه يجب على المواطنين الاتحاد ليبلغوا حكوماتهم أنهم ضاقوا ذرعا بالفساد.



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;