سكوتلاند يارد:نقص الشرطة المسلحة يجعل المدن البريطانية أكثر عرضة للإرهاب

اخبار بريطانيا حذر قادة أجهزة الشرطة وزيرة الداخلية ببريطانيا، تيريزا ماى، من أن المدن البريطانية أكثر عرضة لهجمات إرهابية مماثلة لتلك التى وقعت فى باريس، بسبب نقص خدمات الشرطة المسلحة على مدار الساعة كتلك المتوفرة فى مدينة لندن.

وأطلع قادة شرطة سكوتلاند يارد، وزيرة الداخلية على أن خدمات الشرطة المسلحة خارج العاصمة "ضئيلة"، كما كشف تدريب قامت به وحدة مكافحة الإرهاب لتقييم كيف سترد الشرطة على هجمات متزامنة فى لندن وبرمنجهام ومدينة أصغر نسبيا، عن أن هناك حاجة لمزيد من قوات الشرطة المسلحة، كما نقلت صحيفة "الأوبزرفر" عن متحدث باسم شرطة "سكوتلاند يارد" قوله "اسألوا الشرطة الاقليمية كم سيستغرق من الوقت للرد على هجوم إرهابى".

ويأتى هذا الكشف فى أعقاب تقارير تفيد بأن العقل المدبر لهجمات باريس الإرهابية، عبد الحميد أبا عواد، زار بريطانيا بجواز سفر مزور، وأفيد أنه التقى فى "كنت " خارج لندن بزملائه المتطرفين، بالإضافة إلى العثور على صور لأبرز معالم برمنجهام على هاتفه. وقال وزير الداخلية فى حكومة الظل آندى بورنهام- ردا على هذه التقارير- "من الضرورى أن يتوفر لجميع المدن الرئيسية حماية على مدار الساعة.. وإذا كان هذا صحيحا، فإنه يشير إلى وجود ثغرات مقلقة فى قدرتنا على الاستجابة".

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية أنه تم توفير 34 مليون استرلينى إضافية لتمويل الشرطة المسلحة وذلك خلال الأسابيع الأخيرة، كما ذكرت صحيفة "الأوبزرفر" أن رؤساء وحدات مكافحة الإرهاب يتفاوضون مع وزيرة الداخلية على خطة لتجميع أربع وحدات مسلحة إقليمية مخصصة لتكون متاحة سبعة أيام فى الأسبوع، وحتى ساعة متأخرة من الليل، ويمكنها الرد على أى هجوم خلال 15 دقيقة.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;