البرازيل ترجع وفاة ثلاثة أشخاص إلى مضاعفات عدوى زيكا الفيروسية

اخبار البرازيل أعلنت وزارة الصحة فى البرازيل اليوم الخميس أن السلطات الصحية تعتقد أن وفاة ثلاثة بالغين العام الماضى يشتبه أنها حدثت بسبب مضاعفات عدوى زيكا الفيروسية.

وقال متحدث باسم الوزارة إن الباحثين وجدوا الفيروس فى جثة فتاة عمرها 20 عاما توفيت فى ابريل نيسان من العام الماضى بسبب مشاكل تنفسية مؤكدة تقريرا أوردته صحف برازيلية.

وقال المتحدث إن الفيروس كان قد وجد فى بالغين توفوا فى يونيو حزيران وأكتوبر تشرين الثانى الماضيين بسبب ما يشتبه بأنها مضاعفات فيروس زيكا.

كان يعتقد أن الفيروس الذى لا يعرف عنه الكثير يتسبب فى مجرد أعراض طفيفة منها ارتفاع درجة حرارة الجسم والطفح الجلدى وآلام العضلات وقد لا يتسبب فى أى أعراض على الإطلاق فيما لا توجد أدلة كافية من الدراسات المحدودة تؤكد أن المرض مرتبط بالوفاة.

ويبذل الباحثون فى العالم وفى البرازيل جهودا محمومة لتأكيد أن انتشار الفيروس فى البلاد مرتبط بارتفاع ملحوظ فى تشوهات المواليد بعد تسجيل أربعة آلاف حالة اشتباه فى هذه التشوهات حتى الآن بالبرازيل.

وشخصت البرازيل أكثر من 400 حالة مماثلة وأكدت وجود الفيروس فى 17 طفلا لكنها لم تجزم بالعلاقة بين الفيروس وهذه التشوهات بصفة قاطعة حتى الآن.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;