وسائل إعلام فى جنوب السودان تتهم الحكومة بحجب مواقعها على الإنترنت

قال مستخدمون للإنترنت ومحطة إذاعة فى جنوب السودان، اليوم الاثنين، إن أربعة مواقع إخبارية ومدونات حجبت جزئيا وألقوا باللائمة فى هذا الإجراء على حملة حكومية ضد وسائل الإعلام المستقلة. وعلى حسابه على تويتر أعلن راديو تمازج، وهو محطة إذاعية تدعمها هولندا ولها موقع على الإنترنت، أنه حجب فى جنوب السودان. وقال مستخدمون للإنترنت لرويترز إن موقع سودان تريبيون الإخبارى ومقره باريس تأثر أيضا بالحجب، وأرسل مستخدمان محليان للإنترنت كل منهما فى موقع منفصل صورا لرويترز لرسالة ظهرت لهما لدى محاولتهما الدخول إلى موقع سودان تريبيون تقول "هيئة الاتصالات الوطنية فى جنوب السودان حجبت هذا الموقع". وقال مستخدمون آخرون لرويترز إن بعض مقدمى خدمات الإنترنت حجبوا مدونتين تتمتعان بشعبية، وقال مسؤول فى هيئة الاتصالات الوطنية طلب عدم نشر اسمه لرويترز إن قرار حجب المواقع "سياسة حكومية". ويوم السبت قالت زوجة مدير التلفزيون الرسمى لجنوب السودان لرويترز إن جهاز الأمن الوطنى اعتقل زوجها لعدم نقل خطاب للرئيس سلفا كير على الهواء مباشرة خلال احتفالات بعيد الاستقلال. وفى وقت سابق من هذا العام أعلنت جمعية المراسلين الأجانب فى شرق أفريقيا أن السلطات رفضت دخول 20 صحفيا أجنبيا على الأقل.


الاكثر مشاهده

شاهد.. ليبى للشرق الإخوانية: "تركيا عطلت حالنا وكسرتنا والقناة تقطع الخط"

بوتين يصل إلى باريس للمشاركة فى قمة "نورماندى" بشأن أوكرانيا

مشروعات الدولة.. 8200 كم طرق منها 2025 كم محاور تنموية جديدة فى سيناء

لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب تبحث مع السفير الرواندى تعزيز العلاقات

توقف حركة المرور بسبب كسر بماسورة مياه بمحور 26 يوليو

أحمد حلمى ينعى أحد معجبيه.. ويروى قصة تأثره بفيلم "إكس لارج"

;