بيلاروسية تحصد أول لقب ملكة جمال العالم على كرسى متحرك

توجت طالبة من بيلاروسيا، ملكة جمال العالم على الكرسى المتحرك فى أول مسابقة عالمية لذوى الاحتياجات الخاصة، والتى عقدت فى وارسو ببولندا، يوم السبت الماضى. وبحسب "روسيا اليوم" حصلت أليكساندرا تشيتشيكوفا البالغة من العمر 23 عامًا، والتى تدرس علم النفس والتربية الاجتماعية، على اللقب ضمن المنافسة الأولى من نوعها والتى شملت 24 متسابقة من 19 دولة مختلفة.

واحتلت لابوهانج مونياسترى، من جنوب أفريقيا، المركز الثانى، وأدريانا زاودزينسكا من بولونيا، المركز الثالث، إلا أن المرشحات صرحن للصحافة أن اللقب هو فوز لهن جميعا، لأن المسابقة تعتبر تجربة رائعة حققت طموحهن، ومكنتهن من نسج علاقات جديدة.

ودعت تشيتشيكوفا خلال تتويجها باللقب إلى "مكافحة الإرهاب" و"التغلب على المخاوف والقلق".

وتم تنظيم المسابقة الأولى من نوعها من قبل مؤسسة "The Only One Foundation" وكان الهدف من المسابقة هو تغيير الصور والمواقف التى تعانى منها النساء من ذوى الاحتياجات الخاصة، بحسب ما أوضح ه موقع المؤسسة الخيرية.

وتطمح تشيتشيكوفا إلى تغيير النظرة النمطية للأشخاص ذوى الإعاقة قائلة: "أنا مقتنعة بأن حياتى يمكن أن توضح بأن أى شخص قادر على أن يكون ناجحا وقويا، تحركه أهدافه، وجميلا وجذابا بغض النظر عن كيفية التحرك".

وتألفت لجنة تحكيم المسابقة من صحفيين وممثلين، وممثلين عن مجلس مدينة وارسو.

وتم تسليم عدد من الجوائز الإضافية للمتسابقين، من ذلك جائزة ملكة الابتسامة التى فازت بها نادجيت ميسكين من فرنسا، وجائزة ملكة اللطافة التى فازت بها فاهين كينغ الكندية.

وضمت المسابقة متنافسات من بيلاروس وأنجولا والبرازيل وكندا وشيلى وفنلندا وفرنسا وغواتيمالا والهند وإيطاليا والمكسيك ومولدوفا وهولندا وبولندا وروسيا وجنوب أفريقيا وأوكرانيا والولايات المتحدة.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;