حكومة كمبوديا تسمح للشرطة بإطلاق النار على المتسببين فى قطع الغابات

اخبار كمبوديا دعا رئيس الوزراء الكمبودى هون سين اليوم الخميس إلى تكثيف جهود الحد من الاتجار غير المشروع فى أخشاب الغابات قائلا بأنه أعطى أوامره لقوات الشرطة بإطلاق صواريخ من طائرات الهليكوبتر إذا رصدت مثل هذه الأنشطة المحظورة.

كان رئيس الوزراء الكمبودى قد شكل قوة عمل فى يناير كانون الثانى الماضى بقيادة ساو سوخا قائد الشرطة العسكرية الوطنية مكلفة بمداهمة مخازن الأخشاب والقضاء على أنشطة إزالة الغابات التى تجنى الملايين من هذه التجارة غير المشروعة.

وقال فى كلمة أذاعها التلفزيون "خصصت بالفعل طائرتى هليكوبتر للمداهمات لكن ساو سوخا لم يطلق رصاصة واحدة بعد. وطلبت إطلاق صواريخ من الجو".

وأفادت تحقيقات أجرتها جماعات للحفاظ على البيئة العام الماضى إن الطلب من الصين على خشب الورد لصناعة الأثاث يفاقم من هذه التجارة فى السوق السوداء بالبلاد.

وقالت التحقيقات بوجود تواطؤ بين التجار ومسؤولين حكوميين فى الجيش والشرطة لتحميل هذه الأخشاب فى قوارب تتجه إلى هونج كونج.

وقال رئيس وزراء كمبوديا الذى كان يتحدث أثناء افتتاح مبنى جديد لوزارة البيئة إنه يشك فى التجار المخالفين وهؤلاء المسؤولين على حد سواء، وتساءل قائلا "إلى أين تتجه عيونكم ؟ عيون الشرطة والشرطة العسكرية ... أو هل هم متورطون؟".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;