وزير الثقافة يتفقد معاهد وبلاتوهات أكاديمية الفنون

تفقد الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، والدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون - اليوم الاثنين - معاهد الأكاديمية وما تم بها من تطوير وتجديد للمنشآت إلى جانب مشروعات البنية التحتية.

وشملت الزيارة المعهد العالى للفنون المسرحية، والمعهد العالى للباليه وما تم به من تجديد كامل للمعهد وقاعاته الخاصة بالتدريب، والمبنى الجديد الخاص بالمعهد العالى للسينما الذى لا يزال فى طور الإنشاء والتجديد، كما زار المعهد العالى للموسيقى (الكونسرفتوار)، حيث قدم له طلاب أوركسترا المرحلة الإعدادية مجموعة من الفقرات الفنية المتنوعة التى حازت إعجابه.

كما حرص الوزير على مقابلة بعض المواهب من أبناء الأكاديمية الذين تم تكريمهم فى الخارج لتفوقهم الفنى، واستطاعوا أن يرفعوا اسم مصر عاليا بما حققوه من إنجاز على المستوى العالمى.

على جانب آخر تفقد وزير الثقافة الوحدات الفنية ذات الطابع الخاص بالأكاديمية، ومنها بلاتوهات الأكاديمية والمركز الأكاديمى للثقافة والفنون (قاعة سيد درويش) وقاعة المؤتمرات. وشملت الزيارة المعهد العالى لفنون الطفل ومدارس الأكاديمية والملاعب والمستشفى الملحق بالأكاديمية.

وخلال جولة الوزير بحرم الأكاديمية قابل مجموعة من الطلاب أثناء تمرينهم وإجرائهم بعض البروفات، وأصر على الوقوف للاستماع إليهم، مشيرا إلى أن الدراسة بالأكاديمية تعد فريدة من نوعها لأنها تنمى الجانب الفكرى والإبداعى لدى النشء الجديد، وقد حرص الوزير على تشجيعهم والتقاط بعض الصور التذكارية معهم أثناء التمرين.

واختتمت الزيارة فعالياتها باجتماع جمع كلا من وزير الثقافة والدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون والسادة عمداء المعاهد، ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس لبحث سبل تطوير الأكاديمية ومعاهدها. وأشاد الوزير بالجهد المبذول من قبل الدكتورة أحلام يونس لتطوير الأكاديمية والارتقاء بالعملية التعليمية.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;