منتصر القفاش يناقش أعماله الإبداعية فى "ليالى" النيل الثقافية.. اليوم

يلتقى القاص والروائى منتصر القفاش فى حوار خاص مع الإعلامى خالد منصور، فى حلقة اليوم الأربعاء 2016، من برنامج ليالى "ليلة القصة والرواية" فى تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة على شاشة قناة النيل الثقافية.

وصدرت لمنتصر القفاش أربع مجموعات قصصية هى "نسيج الأسماء" (1989)، و"السرائر" (1993)، و"شخص غير مقصود" (1999). كما صدرت له ثلاث روايات هى "تصريح بالغياب" (1996)، وأن ترى الآن" (2002)، و"مسألة وقت" (2008) والتى نال عنها جائزة ساويرس للأدب فرع كبار الكتّاب عام (2009 ).

أما أحدث إصداراته المجموعة القصصية "فى مستوى النظر " ( 2013 ) والتى فازت بجائزة ساويرس الثقافية فرع القصة القصيرة لكبار الكتاب ( 2015)، يسرد منتصر القفاش حكايات عن الدور الأرضى الذى يراه جزءًا من البيت ومن الشارع نفسه، وكيف يؤثر سكان هذا الدور فى حياة العابرين إذا قرروا فتح شباكهم، أو أن يعطوا بموقعهم فرصة لخيال مراهق يسكن فى دور علوى مقابل أن ينمو بالتلصص عليهم. حول حكايات هذا الدور، واستطاع أن يحافظ على التوتر الذى يمزج القارئ بالنص، واللغة التى تقرأها وكأن الكاتب يهمس بها فى أذنك بابتسامة مريحة، والصورة الحية لمدينة كما تتجلى فى يوميات ناسها وحياة مبانيها.






الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;