بالصور.. رئيس هيئة الكتاب ومحافظ يفتتحان معرض الأقصر

افتتح محمد بدر محافظ الأقصر والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، معرض الأقصر الدولى للكتاب الذى تقيمه هيئة الكتاب لأول مرة بالممشى السياحى بالأقصر، أمس، بحضور الدكتور محمود الضبع نائب رئيس الهيئة والكاتب الكبير بهاء طاهر، وأسماء يحيى الطاهر عبد الله والشاعر حسين القباحى الذى أشار إلى أهمية هذا المعرض وعدد من أدباء الأقصر.

ووجه محمد بدر الشكر لوزير الثقافة، وقال إننا لم نفقد قيمة القراءة والكتاب، وتمنى أن يكون هناك المزيد من المعارض فى كل أقاليم الصعيد والتعريف بثقافتنا. من جانبه قال هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، إن الاقصر يمكن تكون نقطة مهمة للتجمعات الثقافية، كما يفكر فى إقامة مؤتمر بقصر ثقافة بهاء طاهر. وأضاف "الحاج على" أن المعرض يشارك به 34 دار نشر بخلاف هيئة الكتاب منها قطاعات وزارة الثقافة مثل دار الكتب والمجلس الأعلى للثقافة ومن دور النشر الخاصة أطلس ودار الشروق، كما تشارك 4دور نشر عربية منها العبيكان ودار الكتاب العربى.

ويأتى المعرض فى إطار سلسلة معارض الكتاب التى تنظمها الهيئة بمختلف محافظات مصر حرصا منها على الوصول المنتج الثقافى للجميع وإتاحة الكتاب بأسعار مخفضة، ويضم جناح هيئة الكتاب أحدث إصداراتها بمختلف المجالات بتخفيض 20% كما يضم كتب مكتبة الأسرة وكتب الأطفال.

ويقام على هامش المعرض نشاط ثقافى وفنى متنوع من ندوات ثقافية وأمسيات شعرية وحفلات فنية، ويستمر المعرض حتى يوم 24 أبريل الجارى.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;