انطلاق مهرجان "مساحة للفن المستقل 2019" بمشروع التحرير لاونج

ينطلق مهرجان مساحة للفن المستقل فى عامه الثاني على التوالى من مشروع التحرير لاونج جوته ، فى الخميس 26 ديسمبرمن الشهر الجارى. ويحتفل مشروع التحرير لاونج جوتة بمرور تسع سنوات على تدشينه، تسع سنوات على العمل الدؤوب فى مجال التنمية والتوعية، وذلك في الدورة الثانية لمهرجان مساحة للفن المستقل الذى سوف يتم عقده فى 26 و27 و28 ديسمبر بمقر تحرير لاونج جوتة بوسط البلد و الدقي ، كما يضم المهرجان عروض عرض مسرحية نتاج حاضنة نهاد صليحة للمسرح المستقل، التي استمرت على مدار ثلاث أشهر للمساعدة في تطوير و دعم العروض و هى: عرض مونودراما "إمرأة وحيدة" الأسكندرية، عرض "المطبخ" القاهرة، عرض " الخروج عن النص" القاهرة، عرض "على قفا راجل" الاسكندرية، عرض "الحكاية مابتنتهيش" المنيا، عرض "المصنع" أسيوط، مسرح تفاعلي "شاب شاب" القاهرة. اليومالأول الخميس 26 ديسمبر 2019 أ‌- حفل الافتتاح الذي يبدأ في تمام الساعة 5 في مقر تحرير لاونج جوتة في وسط البلد و حتى الساعة 7 م 1- الكلمة الافتتاحية 2- السينمار الافتتاحي 3- افتتاح معرض الكاريكتير 4- فقرة موسيقية مع فرقة دندنة على النوتة التي استضافها تحرير لاونج خلال فرة التحضير. يلي حفل الافتتاح العروض المسرحية الافتتاحية نتاج منحة نهاد صليحة للمسرح المستقل في مسرح معهد جوتة بالدقي 1 – عرض مونودراما من الأسكندرية بعنوان إمرأة وحيدة في تمام الساعة 7:00 مساءً.

2- عرض تريو دراما بعنوان المطبخ- فرقة 1+1 من القاهرة في تمام الساعة 8:30 مساءً. و يستمر اليوم الأول بالعودة لتحرير لاونج جوتة بوسط البلد للعرض المسرحي "المصنع" لفرقة فانتازيا - من سوهاج و أسيوط في تمام الساعة 9:30 مساءً في الختام. اليوم الثاني الجمعة 27 ديسمبر 2019 يبدأ اليوم الثاني بعرض الأفلام الوثائقية نتاج ورشة صناعة الفيلم الوثائقي للمبتدئين في تمام الساعة 4:00 عصرًا بتحرير لاونج جوتة و يتضمن اليوم الثاني عروض مسرحية نتاج منحة نهاد صليحة للمسرح المستقل في تحرير لاونج جوته بوسط البلد 1- الخروج عن النص-فرقة جرينتا من القاهرة في تمام الساعة 8:00 مساءً.

2- الحكاية ما انتهتش- فرقة الجوكر من المنيا في تمام الساعة 9:30 مساءً.

اليوم الثالث والختام باحتفالية تسع سنوات من تحرير لاونج جوتة يوم السبت 28 دسمبر 2019 1- الكلمة الافتتاحية و عرض فيلم تحرير لاونج في تمام الساعة 6:00 مساءً.

2- عرض مسرحي " على قفا راجل "- بنت الحتة للثقافة و الفنون من الأسكندرية في تمام الساعة 7:30 مساءً.

3- مسرح تفاعلي " شاب شاب" – تياترو مترو من القاهرة يليه فولكلور مصري " تحطيب " و يليهAfrican Dance bandبدءًا من الساعة 8:30 مساءً. وتختتم اليوم بتكريم المراكز الثقافية المستقلة و إطلاق تحرير لاونجAlumniو اخيرًا مع فرقة إنشاد صوفي سوف يتم الإعلان عنها لاحقًا .



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;