مختار الكسبانى: معظم متاحف أوروبا تفتح ليلا للجمهور وستكون ناجحة فى مصر

قال الدكتور مختار الكسبانى، عالم الآثار الإسلامية أستاذ بكلية الآثار جامعة القاهرة، إن فتح المتاحف والمناطق الأثرية ليلا هى فكرة جيدة وستكون ناجحة، مثلما يحدث مع متحف النوبة الذى يكون مفتوحا للجمهور فى الصباح والمساء، مضيفا أن كثيرا من المتاحف حول العالم تفتح أبوابها للجمهور ليلا.

جاء ذلك تعقيبا على طرح وزارة الآثار فكرة فتح المتاحف والمناطق الأثرية ليلا حتى الساعة 10، تزامنا مع قدوم الموسم الصيفى، لاستيعاب عدد كبير من السائحين سواء العرب والمصريين، أو الأجانب، والتى قد تكون حلا للخروج من تلك الأزمة فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها وزارة الآثار، من ضعف الموارد .

وأضاف "الكسبانى" فى تصريحات خاصة لــــ"انفراد" أن وزارة الآثار تحاول تنشيط السياحة من خلال فتح المتاحف والمزارات الأثرية للجهور سواء المصرى أو الأجنبى، وعمل المهرجانات كمهرجان الطبول التى تتم بشارع المعز فى إطار الأنشطة المختلفة لتنشيط السياحة.

وأكد أستاذ الآثار بجامعة القاهرة، أن الحالة الأمنية فى مصر بالوقت الحالى جيدة، وفى حالة تنفيذ فتح المتاحف والمناطق الأثرية ليلا سيتطلب توفير حراسة ليلية على أعلى مستوى، بالإضافة إلى الاستعداد لأى أعمال طوارئ والتصرف فى أسرع وقت مثل انقطاع الكهرباء.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;