الشاعرة الكندية "مارجريت أتوود" تنشر أول مجموعة شعرية لها منذ أكثر من عقد

تعتزم الشاعرة الكندية مارجريت أتوود، نشر أول مجموعة شعرية لها منذ أكثر من عقد من الزمان، وهى عبارة عن استكشاف "الغياب والنهايات، الشيخوخة، والرجوع إلى الماضى"، والتى ستشمل أيضا الذئاب الضارية والأجانب وصفارات الإنذار . وبعد الفوز المشترك بجائزة بوكر مع برناردين إيفاريستو العام الماضى عن تتويجها الأفضل مبيعًا فى فيلم The Handmaid's Tale ، The Testaments، قال ناشر أتوود، إن الكتاب التالى للمؤلفة الكندية البالغة من العمر 80 عامًا سيكون "العزيز"، وفي نوفمبر، ستكون المجموعة أول كتاب للشاعرة منذ عام 2007.

وقال النقاد إن أشعار "مارجريت أتوود" تتميز بالطاقة والحيوية..كانت الشاعرة قد نشرت أول مجموعتها الشعرية في عام 1961، شاعرة قبل أن تصبح روائية . وتعتبر الكاتبة الكندية مارجريت أتوود واحدة من أهم الروائيات فى العصر الحديث، وهى كاتبة وشاعرة وناقدة أدبية وناشطة فى المجال النسوى والاجتماعى، ولدت فى 18 نوفمبر 1939، وحازت على جائزة آرثر سى كلارك فى الأدب والعديد من الجوائز والأوسمة الرسمية فى كندا وولاية أونتاريو.

جديربالذكر أن لجنة جائزة مان بوكر البريطانية، فى 2019، فوز كلا من مارغريت أتوود وبرناردين إيفاريستو، بجائزة عام 2019 مناصفة بعدما تعادلا فى تحكيم لجنة تحكيم الجائزة. وفازت روايتى "الوصايا" لمارجريت أتوود و"فتاة وامرأة" لبرناردين إيفاريستو، مناصفة بجائزة مان بوكر 2019. وبحسب ما نشره موقع هيئة الإذاعة البريطانية "bbc" تنص قواعد جائزة مان بوكر على أنه لا يجب تقسيم الجائزة، لكن أعضاء لجنة التحكيم أصروا على أنهم العملين يستحقان الفوز، ولا يوجد عمل يتفوق على الثانى فكان قرار الفوز مناصفة بين الكاتبة الكندية الشهيرة والكاتبة البريطانية.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;