"كلمات'' تفوز بجائزة الملتقى العربى لناشرى كتب الأطفال

فاز كتاب '"اطفئ الأنوار" الصادر عن دار ''كلمات'' – إحدى شركات مجموعة كلمات، المتخصصة بنشر وتوزيع كتب الأطفال باللغة العربية، بالمركز الأول لجائزة الملتقى العربى لناشرى كتب الأطفال فى دورتها الثالثة، عن فئة أفضل كتاب للطفل للعمر ما دون ستة أعوام.

وتسلمت "كلمات" الجائزة فى حفل التكريم على هامش مهرجان الشارقة القرائى للطفل، الذى تقام فعالياته فى مركز إكسبو الشارقة، بحضور كل من نورة النومان، رئيس المكتب التنفيذى للشيخة جواهر القاسمى، وأحمد بن ركاض العامرى، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، وراشد الكوس، مدير عام ثقافة بلا حدود، وعدد من الكتاب والناشرين فى الوطن العربى.

وتنافس كتاب "اطفئ الأنوار" للكاتبة ميثاء الخياط الذى أصدرته دار كلمات للنشر على جائزة الملتقى الهادفة إلى إثراء مكتبة الطفل العربى، وتحفيز الناشرين على الارتقاء بإنتاجهم الإبداعى، مع مجموعة كبيرة من الكتب التى تقدمت للفوز بالجائزة.

وقامت نورة النومان، بتسليم الجائزة إلى المدير العام لمجموعة ''كلمات''، بحضور أعضاء مجلس إدارة الملتقى العربى لناشرى كتب الأطفال، ولجنة تحكيم الدورة الثالثة للجائزة.

ويتناول كتاب "اطفئ الأنوار" موضوع طفل صغير يعيش فى مزرعة كبيرة مليئة بالحيوانات ومحاطة بالحقول والطبيعة، يلعب دائماً مع الحيوانات، ويرفض النوم بعيداً عنها، ففى كل مرة تطلب منه والدته النوم، يتسلل إلى حظيرة الحيوانات ومعه مصباح، ويحاول إيقاظ الحيوانات، ولكن فى كل مرة تقول له: من فضلك اطفئ الأنوار.

وأعرب المدير التنفيذى لدار كلمات تامر سعيد عن سعادته بفوز دار ''كلمات'' بجائزة الملتقى العربى لناشرى كتب الأطفال، وقال إن الجائزة تشكل ركيزة أساسية للارتقاء بالإنتاج المعرفى والإبداعى لدار كلمات، ومواصلة إصدار الكتب والقصص بصورة مميزة عن طريق إيجاد أفكار جديدة هادفة لتطوير أدب الأطفال فى العالم العربى.

وأضاف تامر: "أصبحت جائزة الملتقى العربى لناشرى كتب الأطفال تتمتع بمكانة مرموقة، كونها تواكب كل ما هو جديد فى عالم الأطفال لتطويره واحتضانه، كما أنها تشكل أحد أهم الأهداف الرئيسية التى يسعى الملتقى إلى تحقيقها لرفع المستوى المهنى العام الموجه للأطفال".

من ناحيتها، قالت الكاتبة ميثاء الخياط: "فوزى بهذه الجائزة يعد فوزًا لكل الأطفال العرب، وأنا سعيدة لحصولى عليها"، لافتة إلى أن معظم قصصها موجهة للأطفال الأقل من عمر ستة أعوام، كونهم من الأسباب الرئيسية لإلهام الكتاب الذين يكتبون قصصًا للصغار.

وتأسس الملتقى العربى لناشرى كتب الأطفال فى عام 2013 بمدينة الشارقة، تحت مظلة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، بهدف رفع مستوى مهنة نشر كتب الأطفال، وتوسيع مجالات التعاون والعمل المشترك بين الناشرين العرب العاملين فى صناعة كتاب الطفل، إضافة إلى الارتقاء بصناعة كتاب الطفل العربى من حيث الشكل والمضمون، وهو يضم فى عضويته 100 دار نشر من مختلف الدول العربية.

وتعتبر ''كلمات'' أول دار نشر فى دولة الإمارات متخصصة حصريًا بنشر وتوزيع كتب الأطفال باللغة العربية. ونجحت ''كلمات'' منذ تأسيسها فى إصدار الكثير من الكتب، حيث تركز هذه الإصدارات على تقديم محتوى يسهم فى ترسيخ قيم الانتماء إلى العائلة، وعلاقات الصداقة، ومعانى البساطة، والسعادة، عبر نصوص مبتكرة ورسوم نابضة بالحياة. ويقف وراء كتابة ورسومات كتب ''كلمات'' نخبة من الكُتّاب والرسامين الذين حصل بعضهم على جوائز عالمية فى مجال أدب الأطفال.






الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;