جائزة نوبل تحتفى بالذكرى الـ141 لميلاد أينشتاين بنشر صوره ودراساته

احتفت الصفحة الرسمية لجائزة نوبل العالمية بالذكرى الـ141 على ميلاد صاحب نظرية النسبية ألبرت أينشتاين، وأكثر المؤثرين فى عالم الفيزياء فى القرن العشرين، والحائز على الجائزة المرموقة عام 1921. On the eve of @AlbertEinstein's 141st birthday, we remember his four most important papers, published in 1905.

2005 was named the 'World Year of Physics' in recognition of the 100th anniversary of Einstein’s publications.

Read one of his papers: https://t.co/kNnxZDkA5A pic.twitter.com/aJFFIBwrUe — The Nobel Prize (@NobelPrize) March 13, 2020 ونشرت الصفحة فى عدد من التدوينات عددا من الأوراق البحثية المهمة، والصور النادرة لأينشتاين الذى حصل عام 2005 على لقب "السنة العالمية للفيزياء" تقديرًا للذكرى المئوية لمنشورات أينشتاين. Albert Einstein, born #OTD, met fellow Nobel Laureate Rabindranath Tagore at his home in Berlin on 14 July 1930. The two distinguished minds explored the concepts of science, religion and philosophy. Read an excerpt from their conversation: https://t.co/h638caaAYZ#Einstein141 pic.twitter.com/vyNhwMpq18 — The Nobel Prize (@NobelPrize) March 14, 2020 كما نشرت الصفحة صورة تجمع ألبرت أينشتاين مع زميله الحائز على جائزة نوبل رابيندراناث طاغور، التقطت في منزله في برلين في 14 يوليو 1930، وعلقت عليها: "استكشف العقولان المتميزان مفاهيم العلم والدين والفلسفة". Remembering @AlbertEinstein, born #OnThisDay 141 years ago.

In one of several epoch-making studies beginning in 1905, Einstein explained that light consists of quanta - "packets" with fixed energies corresponding to certain frequencies. #Einstein141 #NobelPrize pic.twitter.com/ujWyApuFZe — The Nobel Prize (@NobelPrize) March 14, 2020 وسلطت الصفحة في تدوينة أخرى على واحدة من أشهر نظريات ألبرت أينشتاين، قائلة: "في واحدة من العديد من دراسات صنع الحقبة التي بدأت في عام 1905، أوضح أينشتاين أن الضوء يتكون من "الحزم" الكمية مع طاقات ثابتة تتوافق مع ترددات معينة". ويشتهر بأبو النسبية كونه واضع النسبية الخاصة والنسبية العامة الشهيرتين اللتين كانتا اللبنة الأولى للفيزياء النظرية الحديثة، ولقد حاز في عام 1921 على جائزة نوبل في الفيزياء عن ورقة بحثية عن التأثير الكهروضوئي، ضمن ثلاثمائة ورقة علمية أخرى له في تكافؤ المادة والطاقة وميكانيكا الكم وغيرها، وأدت استنتاجاته المبرهنة إلى تفسير العديد من الظواهر العلمية التي فشلت الفيزياء الكلاسيكية في إثباتها. درس أينشتاين في الورقة الأولى مايُعرف باسم الحركة البراونية، فقدم العديد من التنبُّؤات حول حركة الجسيمات الموزعة بصورةٍ عشوائية في السائل. عرف أينشتاين "بأبي النسبية"، تلك النظرية التي هزت العالم من الجانب العلمي، إلا أن جائزة نوبل مُنحت له في مجال آخر (المفعول الكهرضوئي) وهو ما كان موضوع الورقة الثانية.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;