بالصور.. "على القهوة" عرض ساخر لمشاكل الوطن

قدمت فرقة " فكرة جديدة" مسرحيتها الساخرة "على القهوة" على مسرح رومانس، مساء أمس الثلاثاء الموافق 26 أبريل 2016، وسط حضور كبير من قبل رواد المسرح.

اعتمد فريق العمل على الأسلوب الكوميدى الساخر فى توصيل عدد من الرسائل من خلال عرضهم إلى المسئولين عن التعليم فى مصر بداية من وزارة التربية والتعليم إلى المدرسين الذين يجبروا الطلاب على حضور الدروس الخصوصية.

كما ناقش أبطال عرض على القهوة مشاكل العنوسة، والبطالة التى تدفع الشباب للربح بالطرق الغير مشروعة كالتجارة بالمخدرات، الأمر الذى يدفع هؤلاء الشباب إلى محاولة الثورة على الفساد، الأمر الذى يفشلون فيه أيضًا، فيدفعهم ذلك للتفكير فى الهجرة من الوطن.

قال الطفل سيف سنان، مؤلف العرض، والذى لم يتجاوز عمره الـ11 عام إن فكرة المسرحية جاءت له بعد أن حدثه عنها وليد الديب، مخرج العرض، وكتبها فى أسبوعين، ثم بدأوا فى تنفيذ البروفات.

وأشار وليد الديب، مخرج العرض أن الفرقة عانت كثير من الصعوبات من لإخراج العرض وأكبر الصعوبات هى الصعوبة المادية التى تكلفوها، موجهًا رسالة إلى مسؤلى الثقافة والفن فى مصر أن يهتموا بالشباب الفنانين.

وأكد محمود صبحى، أحد أبطال العرض أن عرض على القهوة نجح نتيجة حبهم لبعض، وأن أكبر الصعوبات التى واجهتم أنه شباب من الهواة مطالبًا البيت الفنى للمسرح أن يدعموهم، مشيرًا أنهم يحاولون تقديم حلول لمشاكل البلد من خلال معالجتها بطريقة كوميدية.

وأوضح طه سنان، أحد أبطال العرض أن يهدف من دوره توصيل رسالة إلى المسئولين عن الصحة فى مصر بتوفير أماكن لعلاج الفقراء المصريين، وخاصة من يعانى منهم من أمراض خطيرة قد تؤدى بهم إلى الموت.

"على القهوة" عرض مسرحى بإنتاج ذاتى من أبطال العرض وهم محمود صبحي، كريم عادل، طارق شاهين وليد علاء، طه سنان، منى سيد، آلاء معتز، سلمى أحمد وناريمان مجدي، مسعود عبد الله، سيف ناجح، محمد عسران، أحمد سعيد علي، أحمد سعيد، آلاء معتز، حبيبه، حنان سيد، أحمد طاهر، سعيد أحمد، محمود أحمد، الطفل معاذ سنان، أحمد عادل، تأليف الطفل سيف السنان، مخرج تنفيذى، ماشاء الله أيمن، إخراج وليد الديب.












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;