وقوف 55 ملكا على الدرج العظيم بالمتحف المصرى الكبير .. شاهد بالفيديو

رصد "انفراد" الدرج العظيم بالمتحف المصرى الكبير، والذى سيضم ما يقرب من 72 قطعة من أهم وأكبر الآثار المصرية لملوك مصر، والتى تبلغ مئات الأطنان، حيث تم تثبيت 55 قطعة، وجارى تشطيب القواعد الخاصة بهم، وتجارب الإضاءة حتى تظهر القطعة الأثرية بشكل واعى.

ويركز سيناريو العرض المتخفى للدرج العظيم، على الملوك والآلهة، وينقسم لأربعة أقسام، يتناول القسم الأول: كيف يتم تصوير "الملك" ونحته فى الأعمال الفنية، ولماذا بعض القطع كبيرة الحجم، فى حين تكون آخرى أصغر. أما القسم الثانى فيركز على منزلة الآلهة، ويشمل نحت الملوك خلال مشاركتهم الطقوس الدينية، إضافة إلى الركائز والأعمدة وغيرها من العناصر المميزة للمعابد التى شيدت للآلهة بتكليف من قبل الملك. ويركز القسم الثالث على العلاقة بين الملك والآلهة، سيتضح ذلك من خلال النحت الثلاثى الأبعاد، ويركز القسم الرابع على حماية جسم الملك بعد الموت، ويشمل التوابيت الملكية "التوابيت الحجرية المربعة فقط والجسم الملكى محنطة".



الاكثر مشاهده

التليفزيون هذا المساء.. وزير الاتصالات للعمالة غير المنتظمة: من لم يتلق رسالة لا يذهب لصرف المنحة.. أسامة ربيع يؤكد استمرار توفير "حزم تحفيزية" لعبور القناة العام المقبل.. بشرى تحكى عن دورها فى "الاخت

فتاة سكندرية تعود للعصر الفيكتورى بأزياء مبهرة .. قول للزمان ارجع لزمان..البوم صور

طرح نسخة PlayStation 5 Pro قريبا.. اعرف التفاصيل

6 فوائد صحية لليمون أبرزها دعم القلب والوقاية من حصوات الكلى

عجوز بريطانى يستخدم نظارة الواقع الافتراضى لأول مرة.. شاهد رد فعله

بريطانيا تستعد لطرح لقاح فايزر المضاد لكورونا هذا الأسبوع

;