عبد الحليم نور الدين: خنجر "توت" لا يحتوى "نيزك" والغرب يبحث عن الإثارة

نفى الدكتور عبد الحليم نور الدين، رئيس اتحاد الأثريين المصريين، احتواء خنجر الملك توت عنخ آمون من خامات تعود للنيازك أو احتواء نصله على حديد نيزكى، مضيفا أن الحديد المستخدم فى صناعة خنجر الملك ربما جاء من إيران أو القوقاز أو من نواحى تركيا، لكن لم يتم استخدام النيازك فى صناعة الخنجر.

جاء ذلك تعقيبا على أبحاث ودراسات جديدة كشفت عنها صحيفة "الديلى ميل" استخدام القدماء المصريين النيازك فى صنع أدواتهم ومتعلقاتهم الشخصية، وظهر ذلك واضحا فى خنجر الملك توت عنغ آمون، والذى احتوى نصله على نسبة كبيرة من الحديد النيزكى.

وأضاف رئيس اتحاد الأثريين المصريين، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن كل ما هو مثير يلجأ إليه الغرب ليحققوا الإثارة فيما يتعلق بالحضارة المصرية، ولا نريد أن نحمل الأمر ما لا يحتمل، فإذا كانت هناك علمية يتم نشرها، مضيفا أن أشرف على أكثر من 100 كتاب حول الفلك، ولا يوجد صحة للحديث حول استخدام المصريين القدماء النيازك فى صنع أدواتهم ومتعلقاتهم الشخصية أو خنجر خاص للملك توت عنخ آمون.

وأكد "نور الدين" أن القدماء المصريين لم يصلوا إلى الفضاء، ولكن عندهم علم ووصلوا لدرجة معينة فى مجال الفلك فيما يتعلق بالاتجاهات الأربعة أو البوصلة، ورصد الأجرام السماوية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;