وزيرتا الثقافة المصرية والألبانية تشهدان توقيع بروتوكول تعاون بين الجانبين

شهدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، وإيلفا مارجريتي، وزيرة الثقافة بجمهورية ألبانيا، توقيع بروتوكول التعاون بين الجانبين، فى المجالات الثقافية والإبداعية، فى حضور السفير محمد حيدر، سفير مصر بألبانيا، وذلك ضمن مشاركتها فى فعاليات الأسبوع الثقافى المصرى الألباني، والذى يُقام بالعاصمة الألبانية تيرانا، تحت رعاية رئيس الوزراء الألباني، خلال الفترة من 19 حتى 25.

وقع البروتوكول من الجانب المصري، الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، ومن الجانب الألباني، أبيجيلا فوشتينا، مديرة دار الأوبرا الألبانية.

كما تم تبادل الدروع التذكارية، بين وزيرتى الثقافة المصرية والألبانية، وذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفي، الذى أُقيم عقب توقيع البروتوكول، حيث أكدت نيفين الكيلاني، على قوة العلاقات بين البلدين، والتى عمقتها زيارة الرئيس إلير ميتا رئيس جمهورية ألبانيا إلى القاهرة عام 2019، وأشارت إلى أن البرتوكول يتضمن العديد من سُبل التعاون، وتبادل الخبرات بين الجانبين فى شتى مجالات التعاون الثقافي. وتأتى هذه المشاركة، تتويجاً لتفعيل أطر التعاون، التى تم الاتفاق عليها بين الجانبين المصرى والألباني، بالعديد من المجالات، وذلك خلال زيارة رئيس وزراء ألبانيا، إيدى راما، إلى القاهرة فى أكتوبر 2021، والتى أسفر عنها توقيع عدد من مذكرات التفاهم، وبروتوكولات التعاون فى المجالات الثقافية.








الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;