الأغلى فى تاريخ الفن.. 12 تحفة فنية تنضم إلى مجموعة "بول ألين" بمزاد كريستيز

بعد أسابيع قليلة من الكشف عن فوزها بمجموعة من المرجح أن تكون أغلى مجموعة شهدها سوق الفن على الإطلاق في مزاد علني طرحت دار كريستيز أكثر من 12 عرضًا مميزًا إضافيًا ضمن مجموعة بول ألين. المجموعة المعنية تنحدر من مقتنيات المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت الراحل والملياردير بول ألين، وتضم ما يقرب من 150 عملاً ومن المتوقع أن تجلب مليار دولار بشكل غير مسبوق في مزايدتين منفصلتين اعتبارًا من 9 نوفمبر المقبل وفقًا لبيان صادر عن كريستيز.

تضمن الإعلان الأولي اثنين من المعالم البارزة: منظر طبيعي لبول سيزان يزيد على 100 مليون دولار ولوحة جاسبر جونز بقيمة 50 مليون دولار. منذ ذلك الحين، ظل عالم الفن يخمن ويجوب كتالوجات المتاحف القديمة لاكتشاف الأشياء الأخرى في مجموعة بول ألين، وتم الكشف عن تفاصيل 15 عملاً آخر، حيث تسير معظم الأعمال مع أسعار "تقدير عند الطلب".

ثلاثة من الأعمال لسيورات وفان جوخ وسيزان المعلن عنها سابقًا تقدر كل منها بأكثر من 100 مليون دولار وعملان آخران لكل من كليمت وجوجان تحمل تقديرات لا تقل عن 90 مليون دولار لكل منهما. "البصيرة: مجموعة Paul G. Allen" ، كما أطلقت دار كريستيز عنوان العرض ، تقدم فنًا يمتد على مدى 500 عام، ما يعكس عمق ونطاق أذواق ألين وسيتم تخصيص جميع العائدات للقضايا الخيرية بما يتماشى مع رغبات ألين ، وفقًا لكريستي. بدأ بول ألين في نشر أعمال من مجموعته علنًا في أواخر التسعينيات من خلال قروض مجهولة المصدر للمتاحف في جميع أنحاء العالم وفي وقت وفاته ، كان يحتل المرتبة 27 في قائمة أغنى شخص في العالم.




الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;