حل لغز الكرات الحجرية الغامضة الموجودة عبر مستوطنات بحر إيجه

من المحتمل أن تكون الكرات الحجرية القديمة الغامضة الموجودة عبر مستوطنات بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط قد استخدمت فى لعبة لوحية تعود إلى ما قبل التاريخ. جاء هذا القول بعد إجراء دراسة جديدة، بمساعدة الذكاء الاصطناعى لفحص 700 حجر ويُعتقد أنها تعود فى الفترة ما بين 3600 و4500 عام، حيث إنها وجدت فى مدينة أكروتيرى فى العصر البرونزى فى جزيرة سانتورينى البركانية اليونانية.

تم تدمير مستوطنة ما قبل التاريخ من العصر البرونزى (3200 - 1050 قبل الميلاد) فى ثوران ثيران فى وقت ما فى القرن السادس عشر قبل الميلاد وكانت مغطاة بالرماد البركاني، تمامًا كما هو الحال فى بومبى، كان الرماد البركانى بمثابة مادة حافظة أثرية، مما أدى إلى اكتشاف اللوحات الجدارية الجميلة والتحف والأعمال الفنية منذ بدء الحفريات فى الموقع فى عام 1967، وفقا لما ذكره موقع ancient-origins.

أظهرت الدراسة السابقة أن الكرات الحجرية القديمة تختلف فى الحجم، فى مجموعات محددة، ، حيث يوجد نوع من الأنماط المشفرة، هذا هو الوقت الذى تم فيه تطبيق اعتماد الذكاء الاصطناعى والتعلم الآلى، مع الرغبة فى استكشاف الأنماط مع هذه المجالات، ومعرفة ما إذا كانت تلك البصيرة الأولية تشير إلى شيء أكثر من ذلك بكثير. الأحجار ليست أكبر من كرات الجولف ومصنوعة من ألوان ومواد مختلفة. توجد أيضًا ألواح حجرية بعلامات أكواب ضحلة (تسمى kernos)، مما يشير إلى أن هذا كان مكان وضع الكرات. فى النهاية، تم تصنيف مجموعتين من الأحجار الكبيرة ومجموعتين من الأحجار الصغيرة بشكل منفصل فى التحليل.

أقدم الأمثلة المعروفة لألعاب الطاولة فى العالم تأتى من منطقة بلاد الشام ومصر - وتحديداً ألعاب سينت المصرية. تم لعب سينيت فى وقت مبكر من عام 3100 قبل الميلاد، عندما كانت الأسرة الأولى فى طريقها للخروج وتظل قواعد اللعبة غامضة.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;