كيف أنهى تحليل الحمض النووى الخلافات العلمية فى حالة رجل "كينويك"؟

في عام 1996، عثر شابان على جمجمة بشرية مغمورة في نهر كولومبيان، الواقع في كينويك بواشنطن، والاكتشاف معروف الآن باسم كينويك مان، وقد جذب انتباه المجتمع الأثري بسرعة وأثار منذ ذلك الحين عاصفة من الجدل ، لا سيما في الولايات المتحدة. دفعت السمات المميزة للجمجمة العديد من النظريات المتعلقة بهويته، وقد تم حل اللغز المستمر الذي يحيط بهوية كينويك مان بشكل نهائي من خلال تحليل الحمض النووي الرائد، وكشف النقاب عن الحقيقة التي طال انتظارها، وفقا لما ذكره موقع ancient orgnins.

وبعد اكتشاف جمجمة كينويك مان ، نجح علماء الآثار في استرداد وجمع 350 عظمة وشظايا إضافية ، والتي تم تأريخها فيما بعد إلى ما بين 8000 و 9500 عام. أثبتت الفحوصات التي أجريت على الرفات البشرية أنها تخص فردًا ذكرًا في مراحل متأخرة من منتصف العمر. في هذه الأثناء ، تم وصف رجل كينويك باستمرار على أنه فرد طويل القامة يتمتع بلياقة بدنية رفيعة.

كما أنه واحد من أقدم الهياكل العظمية وأكثرها اكتمالا تم العثور عليها في أمريكا الشمالية ، لا تنتهي أهمية كينويك مان عند هذا الحد. أثناء تحليل الهيكل العظمي، تفاجأ عالم الآثار جيمس شاتترز عندما اكتشف أن ملامحه التشريحية مختلفة تمامًا عن سمات الأمريكيين الأصليين المعاصرين.

والجدير بالذكر أن الخصائص المميزة لرجل كينويك، مثل وجهه الطويل، والذقن البارز، والقوام الطويل ، تختلف عن بقايا هنود باليو الآخرين. في الواقع ، قياسات الوجه تشبه إلى حد كبير شعب الأينو في اليابان ، مما يجعل تسمية أصل الهيكل العظمي أمرًا صعبًا. لتوفير السياق، كان الأينو، وهم أقلية قوقازية، هم السكان المهيمنون في الجزر اليابانية. بالإضافة إلى ذلك ، ازدهر عدد من السكان المرتبطين ارتباطًا وثيقًا بالأينو مرة واحدة في بولينيزيا ، كما أن العديد من البولينيزيين ذوي البشرة الفاتحة ، وخاصة من الطبقة الحاكمة ، يتشاركون في ملامح الوجه المشابهة لرجل كينويك الشهير.

أكد البحث، أن كينويك مان لم يكن أوروبيًا ولكنه يشبه إلى حد كبير الأينو والبولينيزيين، كما أن تحليل الأسنان أظهر أن لدى الجمجمة فرصة بنسبة 94 في المائة للانضمام إلى مجموعة الأينو والبولينيزيين.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;