عقد الحلقة النقاشية الثانية للإعداد لمنتدى الاقتصاديات المساعدة

أكد السفير إكرامى الزغاط، رئيس الصندوق العالمى للتنمية والتخطيط، ضرورة العمل على وضع أسس قوية للتنمية من خلال تهيئة مناخ اقتصادى جاذب للاستثمار، وتطوير المجتمعات من خلال حشد التكتلات؛ التى وصفها بأساس القوة لأى مجتمع يرغب فى التنمية الحقيقية.

جاء ذلك خلال فعاليات الحلقة النقاشية الثانية للتحضير والإعداد للمنتدى القارى للاقتصاديات المساعدة، الذى ينظمه مركز الأبحاث والدراسات التابع للصندوق، اليوم الاثنين، بحضور اللوء طارق مهدى محافظ الإسكندرية الأسبق، واللواء محمود خليفة المستشار العسكرى لأمين عام الجامعة العربية ومحافظ الوادى الجديد سابقا، والمستشار محمد منسى رئيس الهيئة الاستشارية للمنتدى، وأدار اللقاء الدكتور شريف الجيار رئيس المركز الثقافى بالصندوق وأستاذ النقد بجامعة بنى سويف. من جهة ثانية، أوضح المستشار محمد منسى، أن المنظمة تتطلع إلى إبراز صورة مصر المشرفة للعالم، انطلاقًا من عدم معرفة أغلب الشعوب فى العالم بـ"الكنوز والثروات المصرية"، فضلًا عما تمتلكه من مقومات، بسبب عدم الاستثمار فى الموارد بالصورة التى تليق بمكانة مصر.

وأضاف رئيس الهيئة الاستشارية للمنتدى، أن المنتدى برنامج وليس مشروعًا، ويستهدف الوصول إلى التأهيل البشرى والإعلام الإيجابى والتطوير الاقتصادى والتنشيط المجتمعى، وهو منتدى جورى حول العالم يعمل على معالجة الضعف العلمى والمهارى، وتفادى الضعف الاقتصادى، ومكافحة الجهل والأمية والانحدار الأخلاقى والثقافى.

يشار إلى أن الصندوق العالمى للتنمية والتخطيط مؤسسة دولية تعمل على تقوية العلاقات الأفريقية، ويستهدف بناء إنسان مؤهل علميًا ومدرك اقتصاديًا ومتميز مهاريًا ومطلع ثقافيًا، وكذلك الاهتمام بتكوين مجتمع حضارى نشط منظم قائم على معايير علمية أخلاقية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;