اليونسكو توقع بروتوكول تعاون مع السعودية لإصلاح التعليم فى المملكة

وقّعت المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، و وزير التعليم فى المملكة العربية السعودية، الدكتور أحمد بن محمد العيسى، بروتوكول تعاون لإصلاح التعليم فى المملكة، وذلك من خلال اتفاقين يرميان إلى زيادة عدد كراسيى "اليونسكو" الجامعية السعودية، والتعاون ضمن برنامج الموظفين المهنيين المبتدئين فى إطار اليونسكو.

ومن جانبها أعربت المديرة العامة لليونسكو عن التزام المنظمة التام بتوسيع نطاق التعاون مع المملكة العربية السعودية، حسب ما جاء على الموقع الرسمى للمنظمة، وأشادت بما أعلنه الوزير بشأن تركيز حكومته الأساسى على تحقيق تعليم جيد، واكتساب المهارات، والحصول على فرص العمل، فضلاً عن إدراك الدور الرئيسي للتعليم العالي في كل هذه الطموحات.

ونص الاتفاق على تعزيز مشاركة جامعات المملكة العربية السعودية في برنامج توأمة الجامعات وربطها الشبكى الذي يهدف إلى تعزيز التعاون الدولى فيما بين الجامعات فى مجال إنشاء شبكات التعليم والبحوث، مع الالتزام بإقامة 13 كرسياً جامعياً لليونسكو فى ست مؤسسة مختلفة.

أما الاتفاق الخاص بالتعاون ضمن برنامج الموظفين المهنيين المبتدئين فى إطار اليونسكو، فإنه سيوفر فرصاً لخريجي الجامعة الشبان والمهنيين المبتدئين ذوي الكفاءة لاكتساب خبرات متعددة الجوانب من خلال احتكاكهم بعمل اليونسكو في مقر المنظمة وفي المكاتب الميدانية والمعاهد التابعة لها.





الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;