المعهد الفرنسى يقيم أسبوع أفلام "آسيد" 31 أغسطس

يعرض المعهد الفرنسى بالقاهرة، لأول مرة مجموعة أفلام مختارة من برنامج "أسيد" (جمعية نشر السينما المستقلة) التابع لمهرجان كان السينمائي، فى الفترة من 31 أغسطس إلى 6 سبتمبر، وذلك بالتعاون بين مركز زاوية و "سيماتك - مركز الفيلم البديل".

يذكر أن برنامج "أسيد" للأفلام، تم إطلاقه لأول مرة كجزء من مهرجان كان السينمائي الدولي عام 1993. وفيه يقوم حوالي خمسة عشر مخرجاً باختيار الأفلام المشاركة في البرنامج، وهم إما أعضاء في أسيد، أو تم برمجة أفلامهم في مهرجان كان سابقاً، أو تم دعم أعمالهم في نفس العام. يتكون البرنامج من تسعة أفلام روائية وتسجيلية، تم انتقائهم من بين مئات الأفلام من جميع أنحاء العالم.
يتكون البرنامج من 12 فيلم طويل بين روائي ووثائقي تم إنتاجهم خلال السنوات القليلة الماضية، وسوف يقوم عضوين من "أسيد" بتقديم العروض: آنا روسييون ، مخرجة الفيلم الوثائقي المصري الفرنسي "أنا الشعب"، وإيمانويل جرا، مخرج الفيلم الوثائقي "أبقار".

ويتضمن البرنامج عرض الأفلام إختيال، كوزمودراما، في رأسي دوار، بولين، إيراني، بروكلين، زمن الفزع، شلاط تونس، أبقار، صداع، و نادي الملاكمة.

ومن المقرر أن يتم عرض ثلاثة أفلام يومياً، فى تمام الساعة السايعة مساءً في 3 أماكن مختلفة، "زاوية" خلف سينما أوديون بوسط البلد، و "سيماتك - مركز الفيلم البديل" بشارع عدلى فى وسط البلد، و المعهد الفرنسي فى المنيرة بالقاهرة.










الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;