لأول مرةفرج فودة ونصر أبو زيد والأبنودى ونزار قبانى فى معرض الكتاب

قال هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن الدورة المقبلة من معرض القاهرة الدولى للكتاب، والتى ستبدأ فى السابع والعشرين من الشهر الجارى ستشهد لأول مرة نشاطا بعنوان "ذاكرة المعرض" يقوم على إعادة عرض لندوات شهيرة قدمها قامات الفكر المصرى والعربى على مدار العقود الثلاثة الماضية ولم يرها إلا الجمهور الذى حضر تلك الندوات.

وأضاف رئيس هيئة الكتاب أنه سيتم عرض 30 ندوة طوال أيام المعرض لشخصيات بارزة مثل فرج فودة ونصر حامد أبو زيد والشاعر الفلسطينى محمود درويش والكاتب الكبير محمد حسنين هيكل وعبد الرحمن الأبنودى ونزار قبانى وغيرهم الكثير، مؤكدا أن الهيئة تمتلك 3000 شريط تقريبا لهذه الندوات وأنه يجرى حاليا دراسة سبل وصولها للجمهور عبر الوسائط الرقمية أو الإعلامية المناسبة.

الندوات التى سيراها جمهور معرض 2016 لأول مرة ستعرض فى قاعة السينما التى ستشهد كذلك عرض فيلم وثائقى يوميا عن بطولات الجيش المصرى بجانب فيلم مخصص لزوار المعرض من الأطفال.

الجدير بالذكر أن الدورة التى ستنتهى فى العاشر من فبراير المقبل اختارت الكاتب الراحل جمال الغيطانى شخصية المعرض وسيتم تخصيص ندوة يومية عن أدبه، كذلك ندوة يومية عن نجيب محفوظ بمناسبة مرور 10 سنوات على وفاته فيما تم اعلان دولة البحرين ضيف شرف هذه الدورة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;