دار الكتب والوثائق تشارك فى احتفالة يوم "الوثيقة العربية" بمعرض مصور

تشارك الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية في الاحتفال السنوي بيوم الوثيقة العربية هذا العام، بمعرض وثائقي مصور يضم عددا من الوثائق التاريخية المهمة عن جامعة الدول العربية ومواقفها منذ نشأتها .

ووصل الدكتور محمود الضبع رئيس مجلس إدارة الهيئة منذ قليل إلى مقر الاحتفالية التي تستضيفها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تحت رعاية السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة.

تقام الاحتفالية بالتنسيق مع الفرع الإقليمي العربي للمجلس الدولي للأرشيف (عربيكا) ومن الجدير بالذكر أن مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية بجلسته المنعقدة بتاريخ 20/1/2016 قد قرر الموافقة على تخصيص مقر مؤقت للفرع بمبنى دار الوثائق بالفسطاط لحين توفير مقر دائم.

وقد صرح الدكتور محمود الضبع أن مشاركة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية في الاحتفال بيوم الوثيقة يأتي في إطار قيام الدار بدورها المنوط بها في نشر المعرفة و إتاحتها للتداول إقليميًا وعالميًا.

وأضاف أن هذا الاحتفال يأتي للتعريف بمكانة الوثيقة العربية التي تحفظ في طياتها الحقوق القومية للعرب بدءًا من الهوية وانتهاءً بحفظ الحق في الحدود القومية للأوطان وحق السيادة على أراضيها.

وكانت الهيئة قد شاركت في السنوات الماضية بفاعلية في الاحتفال ففى عام 2013 بمعرض وثائقي، وفى عام 2014

شاركت بمعرض وكتاب بعنوان : " فلسطين في الوثائق المصرية" ، وفى عام 2015 أصدرت الهيئة كتابا وثائقيا بعنوان :


"سبعون عاما على إنشاء جامعة الدول العربية". ويشهد الاحتفال هذا العام تكريم الأستاذة لبنى عزت مدير عام الشئون الفنية بدار الوثائق القومية.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;