بالصور..فنانون تشكيليون وشيوخ قبائل يرسمون مستقبل مصر الزراعي بمشروع سهل الفياضة بوادي النطرون

في مشهد جمع بين الفن ومستقبل مصر الإقتصادي قام فنانون تشكيليون بالمشاركة مع شيوخ القبائل والأطفال برسم لوحات فنية بمشروع سهل الفياضة الزراعي بطريق وادي النطرون الصحراوي وسط ترحيب كبير من المزارعين تفاؤلا بمستقبل مصر الاقتصادي.

وقدمت التشكيلية نانسي ناجي التى كانت قد شاركت في المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لوحتيها "المزارع" و"المزارعة " بمشاركة شيوخ القبائل وأطفال المزراعين .
23wer

كما شارك الشيخ مهنا العجرمي شيخ قبيلة العجارمة بوادي النطرون بالرسم أيضا معبرا عن أمله في استصلاح هذه المنطقة وزراعتها بالكامل لتعم بالخير والنماء على مصر وتساهم في تصدير منتجات مصر الزراعية إلى الخارج وتوفير العملة الصعبة.
وكان من ضمن الحضور الدكتور محمد الغرياني مستشار المفوضية الأوروبية وقال إن الأرض في سهل الفياضة واعدة وستكون " أرض الخير" لشباب ومزارعي مصر وأنه سيتم إنشاء مدينة متكاملة تضم مستشفى وجامعة وعدد من المصانع والمعاهد الفنية، مطالبا الدولة بالوقوف خلف مثل هذه المشروعات من أجل توفير فرص عمل للشباب وزيادة الرقعة الزراعية في مصر.
23we45r

وأكد ابراهيم القصاص عضو مجلس النواب – خلال حضوره المؤتمر مع المزارعين - على دعم الرئيس السيسي للتنمية الزراعية وكافة مشروعات وأفكار شباب المزارعين.

من جانبه قال الدكتور ياسر القاضي رئيس المجموعة المصرية للتنمية المستدامة إنها دخلت في شراكة مشتركة مع مجموعة مساهمة البحيرة لاستصلاح وزراعة ١٢٠ ألف فدان كمرحلة أولي من أراضي سهل الفياضة.

واختتمت الفعاليات بالترحيب والتصفيق من جانب المزراعين والذين أكدوا على قدرتهم على استصلاح المنطقة وتحويلها من أرض صحراء إلى زراعية.
er342we








الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;