مركز "حمدان بن محمد" لإحياء التراث يختتم مشاركته الناجحة في معرض الشارقة للكتاب

شهد مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، إقبالاً جماهيريًا كبيراً في معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي اختتم فعالياته مساء أمس السبت 12 نوفمبر، وإلى جانب العديد من كبار الشخصيات الرسمية، فقد رأى الزوار في جناح المركز التراث الإماراتي ببيئاته المتعددة.

1b449db1-d8c6-4600-9dd4-d9088dd18220

5c39d40d-a740-4d96-bee1-99a6520ed8d9

كما استقبل ممثلو المركز الكثير من الأسئلة عن آخر إصدارات المركز من الكتب، فضلاً عن الاستفسارات حول الفعاليات والبطولات التي ينظمها.

d7b2deab-8b10-4647-9ee8-7a37fb49620e

وتأتي مشاركة المركز في هذا الحدث الثقافي الدولي، في إطار الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات لإحياء التراث الإماراتي والشعبي، حيث يُعبر المركز عن هذا الاهتمام من خلال الكثير من الأنشطة، و تتمحور رسالته حول تعزيز التراث الوطني الإماراتي، وتناقله بين الأجيال والتعريف به على المستوى الإقليمي والعالمي.

وفي هذا السياق قالت فاطمة الفلاسي رئيس قسم المكتبات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: "لقد كانت مشاركتنا مميزة هذا العام، وكان ذلك واضحًا جدًا من خلال الإقبال الكبير للزوار على جناحنا، سواء من المقيمين الذين يرغبون بالتعرف إلى تاريخ الدولة، أو المهتمين بمجال البحوث والدراسات لفهم وتحليل التراث الوطني، بما فيه الفكري والعلمي والفني. إن وجودنا في مثل هذه المعارض يوفر منصة تفاعلية لإطلاع العالم على إصدارات المركز ومهامه، والخدمات التي يقدمها، لنشر التراث الإماراتي، على كافة المستويات المحلية والإقليمية والعالمية".






الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;