ندوة للمركز الثقافى البريطانى للتعريف بمشروع تدريس اللغة الانجليزية بجامعة المنصورة

نظم قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة المنصورة اللقاء التنويرى الأول للتعريف بمشروع Hopes-Heap بقاعة المؤتمرات الكبرى بمبنى الإدارة العامة بجامعة المنصورة.

يستهدف المشروع الذى يشرف عليه المركز الثقافى البريطانى -تعليم الطلاب الوافدين السوريين بجامعة المنصورة بالإضافة للطلاب المصريين اللغة الإنجليزية وتوظيفها فى الحصول على منح الماجستير والدكتوراه بالخارج وفى كتابة السيرة الذاتية.

حضر اللقاء كل من ا.د أشرف عبد الباسط نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب ، ا.د حسام الدين مصطفى مدير إدارة الطلاب الوافدين بجامعة المنصورة ، هارى هاينز المدير الأقليمى لمشروع Hopes-Heap بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، جولى ناصر المنسق التدريبى للمشروع بجمهورية مصر العربية ، نانسى فانوس مستشار الجانب التدريبى للمشروع بجمهورية مصر العربية بالإضافة لعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة وطلابها.

وأشار ا.د أشرف عبد الباسط إلى اختيار المجلس الأعلى للجامعات المصرية لجامعة المنصورة بالإضافة لجامعة حلوان لتنفيذ هذا المشروع حيث يتماشى هذا المشروع مع استراتيجية جامعة المنصورة لتطوير مهارات خريجيها لجعلهم قادرين على مواكبة متطلبات سوق العمل المتطورة باستمرار فاللغة الإنجليزية لغة عالمية يحتاج الطلاب لاستخدامها فى سوق العمل المحلى وغير المحلى ،ولذلك حرصت الجامعة انطلاقا من مكانتها بين مختلف الجامعات المصرية والعربية وحرص عدد كبير من الطلاب الوافدين للدراسة بها على أن تتخذ خطوات ملموسة لتنفيذ هذا المشروع.

وأكد على مساهمة عدد من شباب أعضاء هيئة التدريس من كليات التربية والآداب بجامعة المنصورة واللذين تم تأهيلهم جيدا فى تدريس هذا البرنامج لطلاب الجامعة.

ونوه هارى هاينز الى طبيعة المشروع الذى سيستمر خلال الفترة من 2016 إلى 2019م وتمويله من جانب الاتحاد الاوروبى والأسباب التى ساهم فى خروج هذه الفكرة للنوروتنفيذها فى مصر ولبنان وكردستان العراق والأردن.

واستعرض هاينز محتويات المشروع وطرق التقديم للاشتراك فى هذا المشروع وطريقة الدراسة به دون أن يغفل تعديد مزايا هذا المشروع والمتمثلة فى تنمية مهارات الطلاب من جوانب الاستماع والمحادثة والقراءة والكتابة باللغة الإنجليزية وكتابة السير الذاتية بشكل ملائم وآليات اجتياز المقابلة الشخصية باللغة الأنجليزية.

تم ذلك تحت رعاية كل من ا.د محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة ا.د أشرف عبد الباسط نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب.

ندوة للمركز الثقافى البريطان٥

ندوة للمركز الثقافى البريطانى١

ندوة للمركز الثقافى البريطانى٢ _1

ندوة للمركز الثقافى البريطانى٣ _2

ندوة للمركز الثقافى البريطانى٤ _3

ندوة للمركز الثقافى البريطانى٦ _4



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;