بالصور.. بيع نسخة نادرة لـ "هارى بوتر" فى مزاد بلندن بـ "467" ألف دولار

باعت دار المزادات العالمية "سوثبى"، فى مقرها بلندن، مساء أمس 13 ديسمبر، نسخة نادرة لإحدى روايات سلسلة هارى بوتر، مكتوبة بخط يد المؤلفة البريطانية جى كي. رولينغ، فى مزاد علنى، بحوالى 369 ألف جنيه استرلينى، أى بما يعادل 467 ألف دولار.

3729

3930

4553

313022-3

والنسخة التى تم بيعها فى المزاد، أخذت عنوان "حكايات بيدل الشاعر" الصادرة عام 2007، و هى نسخة من 7 مكتوبين بخط اليد، كانت المؤلفة قد قدمتها إلى لبارى كانيينغام، ناشر أول سلسلة للروايات، والذى أعلن عن رغبته فى بيعها بالمزاد، والتبرع بقيمتها إلى جمعية خيرية تابعة للمؤلفة.

313535-1

Capture

Capture2

ويعد "بارى"، هو السبب فى إطلاق "رولينج" ككاتبة، والتى بدورها أهدت له تلك النسخة من الكتاب مرصعة بالجواهر و بها إهداء "إلى باري، الرجل الذى آمن بأن قصة طويلة عن ساحر صغير بنظارات يمكن أن تجذب قراء. شكرا".

وفى معرض حديثه عن الكتاب، قال الدكتور فيليب جورج ايرنغتون، مدير قسم الكتب والمخطوطات بدار سوثبي، إنه يتوقع الإقبال على هذا الكتاب، بسبب ندرته واستثنائيته الفريدة لتلك الكاتبة التى لها تأثير كبير على أدب الأطفال ". يذكر أن المزاد سوف يعرض مجموعة من الكتب الإنجليزية للأطفال، و كتب نادرة ورسوم توضيحية، بالإضافة إلى نسخ استثنائية لأدب القرن العشرين.






الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;