4 روايات جديدة عن دار الآداب تشارك فى معرض الكتاب..تعرف عليها

أصدرت دار الآداب للنشر والتوزيع، مؤخراً 4 روايات جديدة للمؤلفين؛ واسينى الأعرج، فوزي ذبيان، سمر يزبك، و سارة النمس. ومن المقرر أن يتم عرضهم فى معرض القاهرة الدولى للكتاب الدورة الـــ 48 ضمن المجموعة المشاركة لاصدارات الدار.

1- رواية "أورويل في الضاحية الجنوبية"

تأليف الكاتب فوزي ذبيان. ترصد عالم أورويل في الضاحية الجنوبيَّة لمدينة بيروت، على خلفيَّة حرب تمُّوز 2006، حياةَ فئةٍ مهمَّشةٍ من القاع السفليّ لمجتمع "الضاحية"، من بسطاء الناس، وعمّال متعدِّدي المهن والحِرَف، إلى الأرباب المتنفِّذين.
1

2- رواية "المشّاءة"

تأليف الكاتبة سمر يزبك. ومن أجواء الرواية
"تمشي بلا توقُّف. تكره الكلام. تكتب أنَّ اللسان عضلة زائدة عن الحاجة. تربطها الأمّ بحبلٍ ينتهي بمعصم الأمّ نفسها. تستبدل صوتَها والكلمات بالرسوم والألوان، وتكتشف أنّ الحياة إنَّما هي تمارينُ على شعور الدخول في الموت، وأنَّ كلّ ما يحصل تمرين، مثل التمرين على الرسم والخطوط والألوان. تصف الموت وتشكِّله بالألوان، وتجعلنا ننصت إليه، وسط عالمٍ يتلاشى فيه المعنى والأمّ والأخ والحبيب والقلم الوحيد الذي تملكه".
2

3-رواية "نساء كازانوفا"

تأليف الكاتب واسيني الأعرج. وتدور الرواية حول "كازانوفا" رجل الأعمال في مدينة منارة سيتي، الذى شغل الدنيا قبل أن يستسلم للجلطة الدماغيَّة التي أقعدته بشكل تراجيديّ، فحرمته الكلامَ والحركة. يطلب رؤية زوجاته الأربع وخادمته ليتسامح معهنّ، ويعتذر لهنَّ قبل موته.

3

ما كان مجرَّد طقس تقليديّ، يتحوَّل إلى تراجيديا حقيقيَّة تضع كازانوفا أمام تاريخه القاسي الذي سرق براءتهنّ وحوَّلهنَّ إلى لا شيء. بلا اسم ولا هويَّة. ويجد الجميع أنفسهم في كابوس ثقيل. الجميع ملائكة والجميع شياطين."

4-رواية "ماء و ملح"
4

تأليف الكاتبة سارة النمس. ومن أجواء الرواية :
"تتبادلُ سلمى، المقيمةُ في مدينةِ خان يونس، الرسائلَ مع فارس، المعتقَلِ في سجن عسقلان، تدوِّنُ له هذيانَها وأحلامَها بالتنقُّل حرّةً داخل فلسطين، الرازحةِ تحت احتلالٍ مريع وصراعٍ داخليّ مدمِّر. تَعْلق مع مرور الأيّام في شِباكِ حبّه وقضيَّتهِ، وتحاول اكتشافَ هويّته: أهو فعلًا المقاوم "كرم" الذي تبحث عنه السلطاتُ الإسرائيليَّة، أم أنَّه "فارس" كما عرفته، الميكانيكيُّ البسيط الذي لم يتعلَّم يومًا كيفيَّةَ استخدام البندقيّة؟"






الاكثر مشاهده

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

;