6 عادات يجب اتباعها قبل الذهاب للنوم.. منهم ربط الشعر وترطيب اليدين

زيادة الضغوطات اليومية وكثرة المهام المطلوبة سواء في المنزل أو العمل، تنسى الكثير من الفتيات أنفسهن، ويتجاهلن الكثير من الخطوات البسيطة التي تساعدهن على استكمال حياتهن براحة دون ضغط خاصة مع ترك هذه الخطوات، الأمر الذي يترجم بظهور بعض مشكلات الشعر والبشرة، فهناك الكثير من النصائح اليومية التي يمكن اتباعها منتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منها المفيد والسريع ومنها التي تأخذ وقت طويل في تنفيذها، مما يجعل الكثيرات يتجنبونها، وهناك من يلجأ لأستخدام بعض الأدوات باهظة الثمن التي يصعب على البعض شرائها للحصول على أفضل الطرق للعناية بالشعر والبشرة، لذا يستعرض" انفراد" بعض العادات التي يمكن القيام بها قبل الذهاب إلى النوم في دقائق بسيطة لا تأخذ وقت أو مجهود وستساعدك على تعزيز جمالك والحفاظ على روتين صحي لبشرتك وفقاً لموقع " ishonest" كما يلي: إزالة المكياج: عليكِ قبل الذهاب إلى النوم بإزالة المكياج بأكمله من على وجهك وغسل البشرة جيداً، هذا يساعد بشرتك على التنفس، واستخراج الزيوت الطبيعية، دون الحاجة لزيوت خارجية أو منتجات مرطبة. وضع كريم مرطب لليد: ومن الأفضل قبل النوم غسل اليد جيداً بالماء الدافيء، وتجفيفها بمنشفة ناعمة، ثم استخدام كريم مرطب مناسب ليديك، وذلك للحفاظ على ترطيب يدك جيداً أثناء النوم، حيث يلعب كريم اليد دورًا في تقليل جفاف الجلد وخشونته. كريم العين: يفضل بعد إزالة المكياج ليلاً وغسل الوجه استخدام كريم مناسب لمنطقة العين، حيث أن الفيتامينات الموجودة به تعمل على ترطيب منطقة عينيك، وكذلك تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ربط الشعر قبل النوم: يفضل ربط الشعر قبل النوم، وذلك لتجنب تشابكه، وتوزيع زيوته على البشرة التي تتسبب في ظهور حب الشباب، كما أن ربط الشعر يجعل مظهره صباحاً أفضل بشكل كبير.

غسل القدم وترطيبها: عليك قبل النوم غسل قدميكِ بالماء الدافئ، ثم استخدامي الفازلين، على قدميك للشعور بالنعومة الطبيعية الدائمة فيما بعد. غسل أسنانك بالفرشاة: يعتبر غسل الأسنان من أهم العادات التي تهتم بالمظهر الداخلي والخارجي أيضاً، وذلك لتجنب الكثير من المشاكل، منها رائحة النفس الكريهة، وتصبغات الأسنان، ومشاكل مرضية أخرى.














الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;