7 معلومات عن اليوم العالمي للحجاب.. تعرفى عليها

على الرغم من أن بعض الفتيات يتجهن هذه الأيام إلى التخلى عن الحجاب وكأنها موضة تحاول كل واحدة أتباعها مبررة بأسبابها الخاصة.

ولكن فى الأسبوع الأول من فبراير من كل عام تحتفل كثير من الدول حول العالم باليوم العالمي للحجاب وحسب موقع "worldhijabday" هناك 10 معلومات عن اليوم العالمي للحجاب يجب التعرف عليها :-

1- مايقرب من 116 دولة حول العالم عربية أو أوربية تحتفل باليوم العالمى للحجاب ،حيث تدور فعاليات اليوم حول محاولة رفع الوعي حول الحجاب وتعميق فهم الآخرين عنه وتعزيز التسامح الديني.
2- تم الاحتفال لأول مرة باليوم العالمي للحجاب في عام 2013 حيث جاءت الفكرة من "ناظمة خان" التي تقيم في ولاية نيويورك الأمريكية.

3- فى هذا اليوم تكون الدعوة لجميع الفتيات المسلمات وغير المسلمات للبس الحجاب ومعرفة انطباعاتهن عن ذلك، حيث شاركت العام الماضي فتيات من 50 دولة حول العالم.
4- تطمح " ناظمة " مؤسسة اليوم العالمى للحجاب إلى أن تصل المشاركات خلال أعوام قليلة إلى مليون مشاركة ليكون هناك فهم أعمق للاسلام.
5- صرحت " ناظمة خان " أن قرار ارتدائها للحجاب عندما عاشت فى الولايات المتحدة كان سبباً في التحرش بها لفظياّ وجسدياً، وكانت تحاول أن تدافع عن الحجاب بطرق كثيرة بين زملائها ومعلميها.
6- فكرة الاحتفال باليوم العالمى للحجاب جاءت منذ ثلاث سنوات، بعدما أصبحت فكرة الحجاب والنقاش حوله شائعة على مواقع التواصل الاجتماعي.





الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;