10 فوائد صحية لممارسة العلاقة الحميمية

ممارسة الجماع تعزز مستويات هرمون الأوكسيتوسين، وهو ما يسمى هرمون الحب، والذى يساعد الناس على الارتباط وبناء الثقة..هذه النتيجة التى توصلت لها أحدث الدراسات العلمية بجامعتى سكتلندة وتكساس ..كما ثبت أن للعلاقة الحميمية العديد من الفوائد الصحية..

1ـ تنظيم ضغط الدم
ممارسة الجماع تقلل الإجهاد وتعمل على تنظيم ضغط الدم.. هذه النتيجة توصلت لها دراسة اسكتلندية تمت على 24 امرأة و 22 رجلا بعد الاحتفاظ بسجلات نشاطهم الحميمى ووضعهم الباحثون فى مواقف عصيبة مثل التحدث فى الأماكن العامة والقيام الرياضيات بصوت عال وفحصوا ضغط الدم لديهم فكان لدى الناس الذين مارسوا الجماع أفضل من أولئك الذين امتنعوا عنها.

2ـ تعزيز المناعة
ممارسة الجماع مرة أو مرتين فى الأسبوع تم ربطه مع مستويات أعلى من الأجسام المضادة الغلوبولين المناعى. A، أو IgA التى يمكن أن تحمى من نزلات البرد والتهابات أخرى

3ـ حرق السعرات الحرارية
ثلاثين دقيقة من الجماع تحرق 85 سعرة حرارية أو أكثر قد لا يبدو ذلك كثيرا، الجماع نوع من التمارين وتستهلك عملاً بدنياً ونفسياً على حد سواء.
4ـ تحسين صحة القلب
دراسة بريطانية طويلة أكدت أن الرجال الذين مارسوا الجماع مرتين أو أكثر فى الأسبوع ، كانوا أقل عرضة للإصابة بنوبة قلبية قاتلة بمعدل النصف، من الرجال الذين مارسوا الجماع أقل من مرة فى الشهر.
وعلى الرغم من أن بعض كبار السن من الناس قد يشعرون بالقلق من ان الجماع يمكن أن يسبب سكتة دماغية، فقد وجدت الدراسة عدم وجود ارتباط بين عدد مرات ممارسة الجماع من الرجال ومدى احتمال إصابتهم بالسكتة الدماغية.

5ـ تحسين الحالة النفسية
وجد الباحثون فى جامعة تكساس أن تحسن الحالة النفسية كان واحدا من 237 سبباً من أسباب ممارسة الجماع، حيث أن أولئك الذين لديهم بالفعل ثقة بالنفس يقولون إنهم يمارسون الجماع فى بعض الأحيان للشعور على نحو أفضل.
6ـ حميمية أعمق
ممارسة الجماع وهزة الجماع يعززان مستويات هرمون الأوكسيتوسين، وهو ما يسمى هرمون الحب، والذى يساعد الناس على الارتباط وبناء الثقة.
فى دراسة أجريت على 59 امرأة، دقق الباحثون فى مستويات الأوكسيتوسين قبل وبعد عناق النساء لشركائهن. كان ارتفاع مستويات الأوكسيتوسين أكثر، إذا كانت لديهم اتصال جسدى أكثر مع الشريك.
7ـ تخفيف الشعور بالألم
الأوكسيتوسين يعزز أيضا المسكنات فى الجسم، وتسمى الأندورفينات، آلام الصداع والتهاب المفاصل، أو أعراض الدورة الشهرية قد تتحسن بعد ممارسة الجماع..
وتبين الأبحاث أن القذف المتكرر قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا فى وقت لاحق فى الحياة، وجدت دراسة نشرت فى مجلة الجمعية الطبية الأميركية أن الرجال الذين لديهم ٢١مرة أو أكثر فى الشهر من القذف كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا مقارنة مع أولئك الذين ٤-٧ مرات من القذف شهريا .
8ـ تقوية عضلات قاع الحوض
إن الجماع يعمل على تحريك عضلات منطقة أسفل الحوض مما يعمل على تقويتها.
9ـ نوم أفضل
الأوكسيتوسين الذى يفرز خلال النشوة يعزز أيضا النوم العميق كما تظهر الأبحاث أن
الحصول على قسط كاف من النوم قد ارتبط أيضا مع مجموعة من الفوائد الصحية الأخرى، مثل وزن صحى وتحسين ضغط الدم.

10ـ تحسين البشرة والشعر
تفرز العلاقة مواد كيميائية ترفع من معدل الايستروجين الذي يحسن من ملمس بشرتك ويجعل شعرك أفضل دون استخدام الكريمات والماسكات.

11ـ ممارسة العلاقة الجنسية بين الزوجين بشكل منتظم تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.




الاكثر مشاهده

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

;