كيف تتخلصين من عناد طفلك فى 5 خطوات!

العناد سمة أساسية عند أغلب الأطفال، فكثير من الآباء والأمهات يشكون من هذه المشكلة، ولا يدركون مدى خطورتها، وذلك نتيجة الإهمال فى التربية، ويزداد العناد كلما زاد الدلال والاهتمام بالأطفال، وغالبا يكون عند الأبوين عدم القدرة على التحكم فى ذلك حتى يتطور الأمر فيجيب عليهم أن يكونوا وسط فى كل الأمور وفى التعامل مع أبنائهم مع اعطاء الحافز والتشجيع لهم.

لذلك رصد "انفراد" أهم اساليب التعامل مع الطفل العنيد حتى لا تزداد المشكلة.

1: الهدوء
يجب على الأبوين الحفاظ على العصبية أثناء عناد الطفل والمحافظة على العصبية واستخدام أسلوب مقنع وهادئ من أجل كسر حدة العناد.
2:الرقابة الحازمة:
يجب على الأب والأم إعطاء الحرية للطفل العنيد، ولكن مع مراقبة شديدة، دون أن يلاحظ الطفل عليهما، لأنه إذا تُرك الطفل العنيد دون مراقبة يمكن أن يزيد من حدة العناد.
التحفيز والتشجيع:
وهى من أهم العوامل الأساسية للتخلص من مشكلة العناد، لذلك يجب على الأبوين إعطاء الحافر والتشجيع والأمان والحب لدى الطفل، والعمل على مدحه بأخلاقه الحسنة وسلوكياته الجميلة وتوفير لديه كل من المتطلبات الذى يرغب بها، هكذا يشعر الطفل بالأمان والراحة وحنان الأب والأم له.

التجاهل:
كثر الدلال والاهتمام والحب الزائد قد تدفع الطفل إلى العناد، ومن الطرق الجيدة للتعامل مع الطفل العنيد هى تجاهل تلبية طلباته فى بعض الأحيان.
5: الشرح والتبرير:
فيجب على الآباء والأمهات استخدام أسلوب مقنع وسلس دون معاقبته أو ضربه فأثناء معاقبة طفل على شىء دون شرح له ودون معرفة أخطائه قد تزيد من عناده.






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;