أستاذ جراحة تجميل: حقن الدهون بالخلايا الجزعية أحدث علاج للتجاعيد

تجرى ملايين عمليات التجميل سنويًا لإخفاء التجاعيد ومظاهر الشيخوخة عن طريق حقن الفيلر أو البوتوكس، لكن هذه التقنيات لها عيوبها، ومنها أن إجراءها يكون كل 6 أشهر لأن مفعولها لا يستمر طويلًا.

وكشف الدكتور حسين صابر، أستاذ جراحة التجميل، ورئيس الجمعية المصرية لجراحة التجميل، عن أن أحدث التقنيات المستخدمة حاليًا فى مصر ودول العالم هى حقن الدهون بالخلايا الجزعية، لافتًا إلى أنها طفرة علمية حيث يمكن أن تستمر مع المريض مدى الحياة وتخفى مظاهر الشيخوخة والتجاعيد.

وأوضح رئيس الجمعية المصرية لجراحة التجميل، أن هذه التقنية تعتمد على فلترة الدهون المستخرجة من الشخص نفسه مع إضافة بعض الخلايا الجزعية إليها، وإعادة حقنها فى مكان آخر، مشيراً إلى أن الدهون تحتوى على ملايين من الخلايا الجزعية.

جاءت تصريحات الدكتور حسين صابر، أستاذ جراحة التجميل على هامش مشاركته فى فعاليات اليوم الثانى للمؤتمر الـ 46 للجمعية المصرية لجراحة التجميل والمنعقد بأحد فنادق القاهرة ويختتم فعالياته يوم الجمعة المقبل .

ويشارك فى المؤتمر أطباء من أنحاء العالم وأطباء الجمعية العالمية لجراحة الجمال "International society of aesthetic plastic surgery" – "ISAPS" حيث يناقش أحدث تقنيات جراحة التجميل بالعالم، برئاسة الدكتور حسين صابر أستاذ جراحة التجميل ورئيس الجمعية، وسكرتير المؤتمر الدكتور عمرو مجدى أستاذ جراحة التجميل.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;