6 أشخاص ممنوعون من تناول الكركم منهم مريض الكلى والحامل

يعتبر الكركم من أفضل الأطعمة فى العالم، فبفضل مادة الكركمين الموجودة فيه يفضل كثيرون استخدامه فى الطعام لرائحته اللطيفة ولونه الأصفر. وفى المقابل كشف الموقع الطبى الامريكى “homehealthyrecipes”، فى تقرير نشرة مؤخرا عن ضرورة امتناع فئات من الناس عن تناول الكركم، وتشمل: 1- مرضى اضطرابات الجهاز الهضمى كشفت دراسة لجامعة ميريلاند الأمريكية عن تداخل الكركم مع الأدوية المضادة للحموضة، وإمكانية تسببه فى زيادة حمض المعدة عند تناوله بجانب العقاقير المضادة للحموضة.

2- المصابون بمشاكل فى المرارة الكركم قد يفاقم مشاكل المرارة، لذلك يجب تجنبه إذا كان الشخص مصابا بحصوات فى المرارة، أو انسداد فى القنوات المرارية.

3- المصابون بحصوات الكلى يمكن للكركم أن يؤدى لتكوين حصوات الكلى، من خلال جعل أكسالات الكالسيوم غير قابلة للذوبان، وهى الأكسالات المسببة لنحو 75٪ من أنواع حصوات الكلى.

4- مرضى السكر الكركم لديه القدرة على خفض مستويات السكر فى الدم للمرضى، ولكن يمكن أن يسبب انخفاضا كبير فى مستوى السكر، ويترتب على ذلك الإصابة بغيبوبة سكرية.

5- الحوامل والمرضعات تناول الكركم قد يكون غير آمن للحوامل، لأنه قد يشكل خطرا على الحمل من خلال تحفيزه للرحم، وتعزيز الدورة الشهرية.

وبشأن الرضاعة الطبيبعة لا توجد معلومات حتى الآن عن مستوى السلامة من الكركم، لذلك ينصح المتخصصون المرضعات بعدم استخدام الكركم تجنبا لأى آثار جانبية محتملة.

6- الذين سيخضعون لعمليات جراحية يجب التوقف عن تناول الكركم قبل أسبوعين من الخضوع لعملية جراحية لأن الكركم يمنع تجلط الدم، وقد يسبب نزيفا إضافيا أثناء وبعد الجراحة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;