"كل تأخيرة وفيها تكديرة".. حملة للتوعية بخطر السرطان فى المحافظات

يعتبر السرطان من أصعب الأمراض التى يصاب بها الفرد نظرًا لهجومها الشرس على مختلف أعضاء الجسم وعدم التوصل لطرق علاج سريعة.

ولأن الاكتشاف المبكر لكل أنواع السرطان هو السبيل الوحيد حتى ترتفع نسب الشفاء من هذا الأخطبوط الذى يهدد حياة الصغار والكبار، تطلق الجمعية المصرية لدعم السرطان حملة "كل تأخيره وفيها تكديرة" فى كل المحافظات الجمهورية.

يتحدث عن الحملة الدكتور محسن مختار أستاذ طب الأورام السرطانية الإكلينيكية بكلية طب قصر العينى جامعة القاهرة ومؤسس الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان ويقول: "للسرطان أنواع كثيرة وكل نوع يعانى منه مئات المرضى الذين يحتاجون إلى توعية شديدة حتى يمروا من هذه الأزمة بنجاح".

ويضيف: "تقوم خلال الحملة بعمل شهر توعية لكل نوع منتشر فى مصر وعمل ملتقى مفتوح وبالمجان لاستقبال المرضى حتى يلتقوا بمجموعة من الأطباء يقدمون من خلالها النصائح وخطوات الاكتشاف المبكر للسرطان حتى نستطيع التخلص من المرض سريعًا دون أثر على المريض.

ويشير الدكتور مختار إلى أن الحملة ستنطلق فى المحافظات لتوعية الجميع من هذا المرض قبل سيطرته على خلايا الجسم المتعددة، وكانت بداية الحملة مع ملتقى مرضى سرطان القولون وسيستمر لمدة شهر فى القاهرة والإسكندرية.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;