مرضى الإيدز يدفعون 900 جنيها رسوم صيدلة للحصول على العلاج المجانى (بيان)

ناشد أكثر من 100 "مصاب" متعايش مع فيروس نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)، الذين يتلقون علاجهم مجانا من منظمة خيرية أمريكية ، وزارة المالية المصرية بإلغاء قرارها بزيادة الضرائب والجمارك على علاجهم المجانى ، وبالفعل وافق وزير المالية على طلبهم ، وتم إلغاء الجمارك والضرائب على علاجهم باعتباره علاج لمرض مزمن.

وقال بيان صادر عن مجموعة من المصابين بالمرض:" الغريب أنه فى اليوم التالى مباشرة لقرار وزير المالية أصدر وزير الصحة المصرى قرار غريبا بزيادة رسوم ما يطلق عليه "عرض صيدلة" ليصبح 900 جنيها بعد أن كان عشرة جنيهات فقط! وكأن الوزارات المصرية مصممة على استنزاف مرضى الإيدز والذين لا يمكنهم التوقف عن أخذ علاجهم ليوم واحد وإلا تعرضت حياتهم للخطر".

وتابع :" يتلقى أكثر من 100 مصاب بفيروس الإيدز من بين نساء وأطفال وشيوخ علاجهم كل ثلاثة شهور من منظمة aidforaids الأمريكية وهى منظمة خيرية مهمتها إرسال العلاج لغير القادرين فى دول العالم الثالث بهدف إنقاذ حياتهم ، وتلغى كل دول العالم أى مصاريف على أى علاج مجانى لمرض مزمن لكن فى مصر تخرج كل فترة قرارت بزيادة المصاريف".
وأضاف :" كل ثلاثة شهور يذهب المرضى لاستلام شحنتهم ويضطرون لدفع مبلغ 900 جنيه (عرض صيدلة) رغم أنهم كانوا يدفعون فى السابق عشرة جنيهات فقط".
ويناشد أكثر من 100 متعايش مع الإيدز الرئيس :" للتدخل وإعادة مصاريف الصيدلة لما كانت عليه معتبرين أن "مرضهم ليس وسيلة لزيادة موارد وزارة الصحة".






الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;