وصفات طبيعية من خير بلدنا للقضاء على قشرة الشعر

تعانى الكثير من الفتيات من اكبر مشكلات الشعر وهى "القشرة " والتى تصيب نصف سكان العالم عبارة عن تشكيل دهون على فروه الراس تعرف بفطريات ملاسيزية جلوبوزا.

تتعرض الفتيات بالإحراج بسبب القشرة وانتشارها على الشعر والملابس فضلا عن بعض الاعراض الاخرى مثل جفاف فروة الراس والحكة المستمرة ، لذلك رصد انفراد وصفات طبيعية للتخلص من القشرة نهائيا .

1: الخل : وهو من اكثر الوصفات التى تقضى على القشرة من خلال وصفه بسيطة عبارة عن (نصف كوب خل ابيض ، خل تفاح، نصف كوب ماء) ومزجهم مع بعض ثم تدلك بهم فروه الراس لعدة دقائق ثم قومى بشطف شعرك بالماء .

2:بذور الحلبة : حيث انها تحتوى على العديد من العناصر الاساسية مثل النيكوتين وحمض البروتين والأحماض الأمينية وديوسجينين التي تساعد في علاج القشرة وتساقط الشعر ، ضعى ملعقتين من بذور الحلبة في وعاء، وتنقع في الماء ليلة وضحاها طحن البذور في صباح اليوم التالي لتصبح على شكل عجينة وتطبيقها على فروة الرأس وتترك لمدة 30 دقيقة ثم تغسل بالماء المستخدم في نقع الحلبة .

3: الليمون: هو من افضل الوصفات الطبيعيه للقضاء على القشرة فهو يساعد على توازن مسوتيات الهيدروجين ضعى عصير نصف ليمونة مباشرة على فروة الراس والتدليك برفق لمدة 5 الى 10 دقائق قبل غسله بالماء.

4 زيت الزيتون: فهومرطب ومغذي طبيعي ممتاز لفروة الرأس، قومى بتسخين زيت الزيتون لمدة 20 ثانية واستخدميه لتدليك فروة رأسك وغطيه بالمنشفة واتركيه لمدة 30 دقيقة من ثم يشطف بالماء العادي.

5: الزعتر : فهو معروف للطعام فقط ولكنه يحتوي على خصائص علاجية ومطهرة تساعد في التخلص من لقشرة وتساقط الشعروهو يغذي ويحفز الدورة الدموية عند تدليكه على فروة الرأس، ضعى أربع ملاعق من الزعتر المجفف مع كوبين من الماء على نار لمدة 10 - 15 دقيقة، صفي المزيج بعد أن يبرد،ثم دلكى السائل على فروة الرأس بشكل متساوي ويترك لمدة 5 دقائق.

6: الأسبرين: يساعد في علاج قشرة الشعر، قومى بـ طحن قرصين من الأسبرين وتمزج بشكل متساوي مع الشامبو ويستخدم لغسل الشعر مع تدليك فروة الرأس بلطف، ثم يشطف جيدا بالماء.

7: البيض: يحتوي على البروتينات التي تساعد في علاج القشرة قومى بمزج بيضتين جيدا في وعاء ثم تطبيق المزيج على الشعر لمدة ساعة تقريبا ثم يشطف تماما.





الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;