للأمهات..أهم 7 أطعمة مفيدة لصحة الأطفال ومنها الزبادي والبطاطا

الأطفال هبة من الله لنا، ويتطلبون التعامل بطريقة معينة أثناء التربية، وأيضا أثناء اعتيادهم علي الأطعمة الصحية التي تحافظ علي صحتهم وابتعادهم عن الأطعمة السريعة أي المضرة لصحتهم والتي تعطل بناء أجسمهم.

5

حول هذا يقدم الموقع الهندي "The times of India" أطعمة ينصح بتناولها للأطفال للحفاظ علي صحتهم وإعطائهم كل ما يحتاجونه من العناصر الغذائية الهامة، ومنها:

1 الشوفان: يمد الطفل بالطاقة ويزيد من تركيزه وباستيعابه، وذلك نظرا لما يحتويه من الألياف وبعض العناصر الأخرى الهامة لجسم الطفل، فهذا ما أكدته الكثير من الأبحاث وينصح بإعطائه للطفل كوجبة إفطار قبل الذهاب للمدرسة للحصول علي فوائده.

2 السبانخ: تحتوي علي عناصر هامة كالحديد والكالسيوم وحمض الفوليك، والذين يساهمون في تقوية صحة العظام وتنشيط خلايا العقل، ولذا ينصح بإعطاء الطفل السبانخ مرتين أسبوعيا للحصول علي فوائدها.

2

3 البطاطا: تحتوي علي نسبة عالية من البوتاسيوم، وفيتامين C والألياف وحمض الفوليك، وفيتامين A والكالسيوم والحديد، ولذا فهي تحتوي علي جميع العناصر الغذائية الهامة لصحة الطفل، يمكن تناول مشوية أو مسلوقة.

4

4 التوت والفراولة: يحتويان على عنصر البوتاسيوم، وفيتامين C والألياف والكربوهيدرات ومواد مضادة للأكسدة فتناولهم مفيد لصحة قلب الطفل.

3

5 البيض: يحتوى علي نسبة عالية من البروتين كما أنه مليء بأكثر من 12 فيتامين ومعدن، وتناوله بشكل أساسي يساهم في تنمية مخ الطفل نظرا لاحتوائه علي مادة " الكولين".

6 الزبادي: غني بالكالسيوم ومصدر جيد للبروتين، واللبن الزبادي يساعد على بناء عظام وأسنان قوية. ويمكن أيضا أن تساعد على الهضم ومحاربة البكتيريا السيئة في القناة الهضمية. خدمة اللبن مع الفواكه الطازجة هو خيار جيد.

7 الريحان: من أهم الأعشاب التي تحتوي علي العديد من العناصر والفيتامينات الهامة للجسم، كالحديد والبوتاسيوم والكالسيوم، ويعد وضعه علي الطعام يحسن عملية الهضم ويقلل من الشعور بالصداع، ولكنه مفسد لمعدة الطفل لأنه يساهم في تنظيم حركة الأمعاء لهم.









الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;