أطعمة طبيعية تساعد على الحد من زيادة التبول خلال اليوم

يعانى الكثير من مشكلة زيادة التبول خلال اليوم وخاصة السيدات، حيث يعتبر المعدل الطبيعى لها حوالى 4 إلى 5 مرات فى اليوم، أما إذا تجاوز الـ7 مرات فى اليوم فيصبح أمرا غير طبيعى، وتوجد العديد من الأسباب التى تؤدى إلى هذه المشكلة، ومنها "تناول الكافيين، الكحول، مرض السكرى، خلل فى المسالك البولية".

ويقدم "انفراد" بعض الطرق الطبيعية والأطعمة التى تساعد فى التخلص من مشكلة تكرار البول:

أولا.. الكريز:
يعتبر الكريز من الأطعمة الغنية بالقيمة الغذائية التى تحتوى على العديد من الفوائد، كما تحتوى أيضا على ألياف تساعد على منع الإمساك، والتخلص من مشكلة تكرار التبول.
صورة 1


ثانيا.. السبانخ :
تعمل السبانخ على التقليل من مشكلة التبول المتكرر خصوصا أثناء فترة الليل، كما تساعد أيضا على التحكم فى تدفق البول، عن طريق وضع ماء جوز الهند مع السبانخ المغلية.
صورة 2


ثالثا.. الحلبة :
تعمل على التخلص من مشكلة الاضطرابات البولية، والوقاية من مشكلة المسالك البولية، وتعتبر من أفضل العلاجات المنزلية التى تساعد على التخلص من كثرة البول.
صورة 3


رابعا.. السمسم :
يحتوى السمسم على مواد مضادة للأكسدة التى تعتبر من أفضل العلاجات المنزلية التى تساعد على التخلص من مشكلة كثرة التبول، كما تحتوى أيضا على ألياف وفيتامينات ومعادن.
صورة 4


خامسا.. الرمان :
يحتوى قشر الرمان على مواد مضادة للأكسدة والتى تساعد على التخلص من مشكلة التبول، كما تساعد على خفض حرارة المثانة، مما يعمل على تقليل الرغبة فى التبول.
صورة 5


سادسا.. التوت البرى:
يحتوى التوت البرى على خصائص مضادة للجراثيم، التى تساعد على علاج التهابات المسالك البولية، مما تقلل من مشكلة التبول المتكرر.
صورة 6


سابعا.. بذور القرع :
تحتوى بذور القرع على أحماض ذهنية تعمل على تحسين صحة البروستاتا عند الرجال والمثانة، كما تعمل على تقليل الرغبة فى التبول المتكرر.
صورة 7



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;