ممارسة الجنس مرتين اسبوعيا يحمي قلبك بنسبة 50%..7 فوائد لممارسة العلاقة الحميمة بانتظام

"وجعلنا بينكم مودة ورحمة"، هكذا وصف الله سبحانة وتعالي الحياة الزوجين بين الزوجين، كما أكد الله ورسوله في العديد من الآيات القراء نية والأحاديث الشريفة التعامل بين الزوجين في العلاقة الحميمة، ومع التقدم العلمي أتثبتت العديد من الدراسات الطبية ضرورة ممارسة العلاقة الجنسية لأهميتها الصحية علي الزوجين.. حول هذا يقدم لكم موقع "انفراد"، بعض الدراسات الطبية التي أثبتت دور إقامة العلاقة الجنسية وتحسن الصحة، ومنها:

الجنس

1-ممارسة العلاقة الحميمة يقلل من ضغط الدم ويساهم في تنظيمه.
2-تخفيف آلام مرضي الحصي الكلوية وتحد من تكوين حصوات جديد، لأن الجنس يساعد علي إرتخاء عضلات الحالب فتساهم في التخلص من الحصي، فهذا ما أثبتته دراسة نشرت في " جورنال أوف يورولوجي".
3-القضاء علي الصداع وألم الجسم، نتيجة لإفرز مادة "إندورفينات" التي تعمل كمسكن للآلام وأيضا نتيجة لأتساع الأوعية الدموية.
4-العلاقة الحميمة تقيك من الإصابة بالإكتئاب، لأنها تقلل من الشعور بالقلق والتوتر وتخلصك من المشاعر السلبية نتيجة لإفراز هرمونات السعادة، وهذا ما أكدته ثمة دراسة أسكتلندية.
5- للنوم بعمق عليك ممارسة الجنس، لأنه يساعد الجسم علي إفراز "هرمون الأوكسيتوسين" الذي يخلصك من الأرق والتوتر ويجعلك تحظي بنوم بعمق، هذا ما أكدته دراسة نشرت في "ويمنز هيلث".
6-نظرا لتقلبات الطقس في مصر وتساقط الأمطار، فأنت معرض للإصابة بنزلات البرد الشديدة، ولذا مجلة "فيسيولجي أند بيولوجي" نشرت دراسة أكدت أن العلاقة الجنسية تعالج نزلات البرد.
7-ممارسة الجنس مرتين في الأسبوع تقلل فرص الإصابة بأمراض القلب بنسبة 50%، وذلك وفقا لدراسة نشرت في مجلة "أميركان جورنال أوف كارديولوجي".

العلاقة الجنسية



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;