أستراليا تستعين بطائرات بدون طيار لحماية الشواطئ من أسماك القرش

كشف موقع mashable الأمريكى عن استعانة أستراليا بمجموعة من الطائرات بدون طيار والتى أطلقوا عليها اسم Little Ripper يمكنها حماية مرتادى الشواطئ من المخاطر التى من الممكن التعرض لها وعلى رأسها أسماك القرش الخطيرة، واستخدامها فى عمليات البحث والإنقاذ.

تفاصيل التجربة الجديدة تشبه الطائرة المتطورة المروحية الصغيرة ولكنها تعمل بالبطارية، فوفقًا لبيان أرسل بالبريد الإلكترونى من شركة Westpac المسئولة عن هذه التجربة الجديدة فإن الطائرات الجديدة سيجرى تجربتها لمعرفة مدى ملاءمتها للشروط الساحلية فى أستراليا، إذ تهدف إلى تطوير نظام للكشف الجوى للأسماك القرش باستخدام قدرات الرؤية المتطورة، ومن الممكن الاستعانة بهذه الطائرات بدون طيار لإنقاذ حياة الناس فى حالات الطوارئ وتوصيل المواد الحيوية اللازمة مثل أجهزة التعويم، طارد القرش والمعدات الطبية.

وأكد "مايك بيرد" رئيس حكومة نيو ساوث أن هذه التجربة الجديدة فريدة من نوعها وستساعد فى حماية الشواطىء والحفاظ على أمنها، كما ستساهم فى تحسين خدمات الإسعاف.

الموضوعات المتعلقة: - البرازيل تستعين بطائرات بدون طيار لمكافحة فيروس "زيكا" - بالفيديو.. الجيش الأمريكى يطور طائرة بدون طيار فائقة السرعة



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;