هاكرز يسربون بيانات 27 مليون مستخدم على موقع Mate1.com للمواعدة

بعد فضيحة موقع آشلى ماديسون للمواعدة واختراق قاعدة بياناته، تعرض موقع Mate1.com الخاص بالمواعدة أيضا للاختراق، وتسريب بيانات أكثر من 27 مليون مستخدم.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فقد ادعى أحد الهاكرز على منتدى Hell للقراصنة على شبكة الإنترنت المظلم، أنه تمكن من الوصول لبيانات أكثر من 27 مليون مستخدم، حيث تمثلت هذه البيانات فى كلمات السر المشفرة الخاصة بحساباتهم على موقع Mate1.com، الذى يمتلك أكثر من 36.5 مليون مستخدم.

وأشار الهاكر إلى أنه قام ببيع كلمات السر، حيث كان السعر المعروض عليه حوالى "20 بتكوين" أى ما يعادل 8700 دولار، على الرغم من أن سعر البيع الفعلى غير معروف حتى هذا الوقت، فيما قال "لقد كان هذا السيرفر خطر، كما أن قاعدة بيانات MySQL تم تفريغها، فقد كانت لدى القدرة على الوصول إلى الخادم الخاص بهم".

ويعد الجزء الصادم فى الأمر هو أن موقع Mate1.com يقوم باستضافة الملفات فى نص عادى دون أى تجزئة، حيث قام أحد الباحثين الأمنين بإنشاء حساب على الموقع، ثم الضغط على رابط "نسيت كلمة المرور" ليتم إرسال الرقم السرى الخاص به بالكامل إلى البريد الإلكترونى فى نص عادى، إلا أن المشكلة الرئيسية لا تتمثل فى أن شخص ما قد اخترق موقعا للتواعد عبر الإنترنت، بل فى أن الكثير من هذه الأرقام السرية يتم تبادلها عبر الخدمات، لذلك يمكن استخدام كلمات السر لفتح حسابات Gmail وAmazon أو الحسابات البنكية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;