علامات تكشف برامج مكافحة الفيروسات غير الأصلية ونصائح لتجنب الوقوع فيها

يحتاج كل مستخدم إلى تحميل وتثبيت برنامج لمكافحة الفيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص به، تجنبا لإصابته بالفيروسات والبرمجيات الخبيثة التى قد تدمر جميع البيانات الموجودة على الجهاز وتحذف الصور والملفات المهمة، لكن يقع الكثيرون فى فك تحميل نسخة غير أصلية من برامج مكافحة الفيروسات، لذا نستعرض فيما يلى نصائح مهمة لاكتشاف البرامج غير الأصلية كما عرضها الموقع الهندى QUICKHEAL.

المبالغة فى التنبيهات من أبرز العلامات التى تكشف النسخ غير الأصلية هى إرسال الكثير من التنبيهات والتحذيرات بوجود فيروسات بشكل دائم ومستمر، لتشعرك بحالة من الفزع والخوف الدائم.

الدفع مقابل حذف الفيروسات تطلب النسخ غير الأصلية من برامج مكافحة الفيروسات أموالا مقابل إزالة البرمجيات الخبيثة، إذ تقوم بمسح شامل للجهاز وتطالب المستخدم بأموال نظير خدماتها.

العثور على فيروسات بشكل متواصل من المؤشرات التى تكشف البرامج غير الأصلية هى اكتشاف فيروسات فى كل مرة يقوم بها البرنامج بمسح الجهاز وفحصه.

تقييمات سيئة ومن الأشياء المقلقة والتى قد تدعو لإثارة الشك فى برامج مكافحة الفيروسات هو حصوله على تقييمات سيئة عند البحث عنه على شبكة الإنترنت ووجود عدد من المعلومات التى تحذر منه.

كيفية حماية جهازك من هذه الفيروسات من النصائح أيضا ضرورة تحميل برامج مكافحة الفيروسات من مصادر موثوق بها من خلال المواقع الرسمية لهذه البرامج وعدم الانسياق وراء المواقع الوهمية والروابط التى قد تضرك، ضمانا لسلامة وأمان جهازك وحفاظا على سرية بياناتك، إذ تحاول بع الشركات زيادة التوعية بمخاطر البرامج غير الأصلية من خلال تعريف المستخدمين وتنبيههم بالأضرار التى قد يتعرضون لها، ودعم المستخدمين بمواقع تعليمية تمكنهم من الإحساس بحجم الخطر الذى يواجههم بسبب هذه البرامج غير الأصلية، بالإضافة إلى توفير عدد من الأدوات المجانية التى يمكنها حماية أجهزة المستخدمين.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;