السجن 5 سنوات للمتورط فى فضيحة "أى كلاود" ونشر صور عارية لنجوم هوليوود

كشف الموقع الأمريكى The verge فى تقرير جديد عن بعض المعلومات المتعلقة بالهاكر الذى تسبب فى الفضيحة الضخمة التى هزت العالم فى 2014، بعد أن سرب البيانات والصور العارية الخاصة بعدد من نجوم هوليوود، إذ اتهم "ريان كولينز" البالغ من العمر 36 عامًا من ولاية بنسلفانيا بجناية قرصنة كمبيوتر والتسلل لأكثر من 50 حساب على خدمة التخزين السحابى "أى كلاود" و 72 حساب جى ميل، إذ اعترف المتهم بجنايته وفقا لمكتب المدعى العام الأمريكى للمنطقة الوسطى من ولاية كاليفورنيا.

تفاصيل الاتهامات اعترف "كولينز" بتنفيذ خطة احتيال للحصول على أسماء المشاهير وكلمات السر من نوفمبر 2012 إلى سبتمبر 2014، وبمجرد أن تمكن من الوصول إلى حساباتهم، بدأ بالبحث عن الصور الشخصية حتى نجح فى سرقتها، بينما قام فى بعض الحسابات بتحميل النسخ الاحتياطية من أى كلاود بشكل كامل.

نفت أبل وقت الحادث استغلال القراصنة عيب أو ثغرة بآى كلاود للوصول إلى حسابات مستخدميها، واستنادا إلى أقوال "كولينز" فلم تكذب الشركة، إلا أن القراصنة لم يستغلوا ثغرة أمنية، بل تصيد الهاكر ضحاياه ومن بينهم جنيفر لورانس، كيت أبتون أو حاول تخمين كلمات المرور الخاصة بهم، لهذا السبب أكد مساعد مدير مكتب التحقيقات الاتحادى David Bowdich أن المشاهير وضحايا هذه الجريمة عانوا من عواقبها ونتائجها، موضحا تشجيع مستخدمى الأجهزة المتصلة بالإنترنت تعزيز كلمات السر والحذر عند الرد على رسائل البريد الإلكترونى التى تطلب معلومات شخصية.

ولم تنهِ السلطات التحقيق فى القضية بعد، ولكن حتى الآن، لم يتم العثور على أى دليل يثبت أن "كولينز" قام بمشاركة أو تحميل الصور والفيديوهات المسروقة، لكنه سيواجه عقوبة أقصاها خمس سنوات فى السجن، أو قد يصل الأمر إلى 18 شهرا فقط.

- مفاجأة.. قضية icloud لم تحل بعد عام من فضيحة صور النجوم العارية - نيك هوجان أول قائمة الصور العارية للمشاهير الرجال بسبب "I cloud"



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;